رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة: الدولة المصرية تدعم السباحة قبل أولمبياد 2024

03:20 م | السبت 19 مارس 2022
وزير الرياضة: الدولة المصرية تدعم السباحة قبل أولمبياد 2024

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بيان رسمي تفاصيل حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للسباحة، والذي يهدف إلى مناقشة وتناول سُبل تطوير السباحة المصرية والوصول بها إلى أعلى المستويات، استعدادا لأولمبياد 2024 - 2028.

ونقل بيان وزارة الشباب والرياضة، تصريحات الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته في المؤتمر، والتي شدد فيها على أن الدولة المصرية تولي اهتماما بدعم وتطوير السباحة المصرية من خلال الاهتمام بالرؤى والخطط المستقبلية الداعمة لتطوير رياضة السباحة استعدادا للأولمبياد، مطالبا اللاعبيين المصريين في السباحة ببذل مزيد من الجهد للوصول للحلم الأكبر وهي الأولمبياد 2024، 2028.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: «نسعى لتحقيق نتائج وإنجازات متميزة في مختلف المحافل مع دعم سياسات الاتحاد الدولي للسباحة بالتعاون مع اتحاد اللجان الوطنية الأوليمبية الإفريقية لتطوير رياضة السباحة داخل القارة الإفريقية».

وزير الرياضة: مصر جاهزة لاستضافة كل البطولات العالمية 

وزير الشباب والرياضة 

وتابع: «الدولة المصرية مستعدة لاستضافة كل البطولات الدولية بعد سلسلة النجاحات التي حققتها الرياضة المصرية على كل الأصعدة العالمية والأولمبية في ظل رعاية واهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه الدائم لشباب مصر في شتى المجالات».

وأكمل الدكتور أشرف صبحي: «مصر تمتلك بنية تحتية في المنشآت الرياضية والشبابية تم تأسيسها على أعلى مستوى وفقًا للمعايير الدولية، وهو ما جعل الدولة المصرية محط أنظار ومقصد اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحادات الدولية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية لإسناد البطولات العالمية».

رئيس الدولي للسباحة: هدفنا نشر اللعبة في كل الدول الإفريقية 

وخلال كلمته بالمؤتمر الدولي للسباحة، أشار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، إلى أن مصر تمتلك بنية أساسية قوية ولديها كوادر وخبرات جيدة، وهو ما جعلها قبلة العالم لتنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية.

وأضاف: «الاتحاد الدولي للسباحة يسعى إلى نشر وتعليم رياضة السباحة على مستوى مختلف دول العالم ومنها دول القارة الإفريقية بالتعاون مع الاتحادات الوطنية، وإنشاء مراكز تطوير للعبة تابعة للاتحاد الدولي داخل الدول الإفريقية من خلال برتوكولات التعاون مع الأنوكا».