رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصحف السنغالية بعد الهزيمة من منتخب مصر: سقط بطل إفريقيا

07:49 ص | السبت 26 مارس 2022
الصحف السنغالية بعد الهزيمة من منتخب مصر: سقط بطل إفريقيا

منتخب السنغال

تصدرت هزيمة المنتخب السنغالي على يد مضيفه المنتخب المصري، بهدف نظيف سجله المدافع ساليو سيس بالخطأ في مرماه، بعد انفراد لمحمد صلاح، في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، عناوين الصحف والمواقع السنغالية خلال الساعات القليلة الماضية، بين الغضب من التعثر والثقة في العودة وخطف بطاقة العبور.

وكتب موقع «galsenfoot» السنغالي بعد نهاية اللقاء: «السنغال يخسر مباراة الذهاب، سقط بطل إفريقيا، السنغال أمام مصر في القاهرة، المصريون انتصروا بهدف لصفر، وستقام مباراة الإياب يوم 29 مارس على ملعب عبد الله واد».

                        موقع «galsenfoot»

موقع سنغالي: أمام القدر تخسر السنغال ومصر تنتقم

وعلى جانب آخر، كتب موقع «wiwsport» السنغالي: «أمام القدر تخسر السنغال ذهاباً بهدف نظيف، تعرضت أسود السنغال بطل إفريقيا، لمضايقات بعد الهزيمة بهدف مساء الجمعة في ستاد القاهرة الدولي، بهدف في مرماه من ساليو سيس، مصر تنتقم قبل مباراة الإياب المقررة يوم الثلاثاء في ديامينياديو».

                  موقع «wiwsport» السنغالي

وكتبت صحيفة «Dakar Actu» السنغالية: «السنغال تخسر في اللقاء الأول بالقاهرة أمام مصر، محمد صلاح الذي حرص على التألق أمام جمهور القاهرة التي أشعل الأجواء، وكانت المدرجات ممتلئة، كان صلاح نفسه هو الذي أعطى النصر لشعبه بضربة خاطفة بقدمه اليسرى، مباراة فخ لم يتمكن فيها أليو سيسيه ولاعبيه من الإفلات مع خصم بعيد عن السيطرة على أرض الملعب، وعلى الرغم من المحاولات الكثيرة للسنغاليين، إلا أن المصريين صمدوا».

صحيفة سنغالية: الأسود تتعثر وهذا موعد عودة بعثة منتخب السنغال

كما كشفت صحيفة «seneweb» تعليقاً على هزيمة أسود التيرانجا: «الأسود تتعثر في القاهرة، حيث لم تثبت قدراتها ضد منتخب مصر بعد فوزها في نهائي كأس الأمم الأفريقية، ولم تنجح مهارات ساليو سيسيه في المواجهة ضد الفراعنة، سيتعين عليهم توحيد صفوفهم في العودة يوم الثلاثاء المقبل، على أمل التأهل».

وأضافت: «غادرت أسود السنغال القاهرة ليلة أمس على متن رحلة خاصة، بحسب المعلومات الواردة من الإذاعة السنغالية»، ومن المقرر أن يصل المنتخب السنغالي صباح اليوم السبت، تقريباً في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش «1 ظهرا بتوقيت القاهرة».