رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا يفعل الفراعنة على أرض السنغال قبل موقعة الحسم غدا؟.. التاريخ يجيب

12:36 م | الإثنين 28 مارس 2022
ماذا يفعل الفراعنة على أرض السنغال قبل موقعة الحسم غدا؟.. التاريخ يجيب

منتخب السنغال

يترقب متابعو كرة القدم المصرية والأفريقية، المباراة المصيرية بين منتخبي مصر والسنغال، في السابعة مساء غد الثلاثاء، في إطار منافسات إياب اللقاء الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويرصد لكم «الوطن سبورت» تاريخ مواجهات مصر والسنغال، قبل المواجهة المرتقبة غدا.

 تاريخ مواجهات مصر والسنغال

احتضنت السنغال 3 مباريات للمنتخب الوطني وأسود التيرانجا، وحسمت نتيجة التعادل السلبي مناسبتين في عامي 1997 و2001، واستطاع أصحاب الأرض الفوز في عام 2014 بثنائية نظيفة.

والتقى المنتخبان في 15 مباراة سابقة، تفوق المنتخب الوطني في 8 مواجهات، وفاز أسود التيرانجا بـ5، مباريات، وتعادلا مرتين.

وخاض المنتخب المصري أول مواجهة له مع منتخب السنغال عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، وفاز الأخير آنذاك بهدفٍ نظيف‏.

وفي عام 1987، تقابل المنتخبان في دورة الألعاب الأفريقية، وحقق الفراعنة فوزا صعبا في الدقائق الأخيرة، بهدف دون رد، سجله أيمن يونس.

ولعب المنتخب المصري مباراة أمام أسود التيرانجا في تصفيات الأمم الأفريقية عام 1997، انتهت بالتعادل السلبي ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا بهدفين مقابل لا شيء، بأقدام حازم إمام وهادي خشبة.

وفي عام 2000 تقابل المنتخبان مرة أخرى في كأس الأمم الأفريقية، وفاز الفراعنة بهدف نظيف، أحرزه حسام حسن.

                     حسام حسن لاعب منتخب مصر السابق 

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002

وحسم التعادل السلبي في عام 2001 لقاء مصر والسنغال ذهابا في داكار، وفاز الفراعنة إيابا بهدف دون رد، سجله أحمد حسام ميدو.

‏ثم التقى منتخبا مصر والسنغال في كأس الأمم الأفريقية عام 2002، وفاز الفراعنة بهدف نظيف.

‏وواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في كأس الأمم الأفريقية عام 2006، وفاز بثنائية مقابل هدف، أحرز للفراعنة أحمد حسن وعمرو زكي.

‏وخاض المنتخب المصري مواجهة أمام السنغال عام 2014 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015، وخسر ذهابا في داكار بهدفين نظيفين، وإيابا في مصر بهدف دون رد.

وعلى مستوى الوديات  فاز المنتخب المصري في عام 2003على المنتخب السنغالي بهدف دون رد وفي 2005 تكرر اللقاء الودي وحقق المنتخب الوطني فوزا عريضا بأربعة أهداف مقابل هدفين للمنتخب السنغالي.

وفي آخر مواجهتين خسر المنتخب الوطني من نظيره السنغالي في فبراير الماضي بركلات الترجيح في نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد انتهاء الوقت الأصلي من عمر المباراة والوقت الإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق فوزا صعبا وثمينا علي رفقاء ساديو ماني بهدف نظيف، جاء من نيران صديقة عقب تسديدة الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقه الرابعة من الشوط الأول، في اللقاء الذي احتضنه استاد القاهرة في ذهاب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة