رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جنوب إفريقيا بطل ناشئي الجولف.. وبنات الفراعنة مفاجأة البطولة

02:36 م | السبت 02 أبريل 2022
جنوب إفريقيا بطل ناشئي الجولف.. وبنات الفراعنة مفاجأة البطولة

جانب من حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز

توج منتخب جنوب إفريقيا بلقب البطولة الإفريقية لناشئي وناشئات الجولف تحت 18 عاما، والتي استضافتها مصر على ملاعب جولف بالم هيلز بمشاركة 12 دولة مثلهم ما يقرب من مائة لاعب ولاعبة، والتي شهدت منافسات غاية في القوة بين جميع الدول التي شاركت فيها.

واسدل الستار بفوز منتخب «الأولاد» ببطولة إفريقيا لناشئي وناشئات الجولف ليكون بطلا للقارة السمراء بجدارة بعد فوزه بالمركز الأول للفرق والفردي ناشئين وناشئات.

منتخب الأولاد يتصدر المراكز الأولى للبطولة

وحصد لاعب منتخب جنوب إفريقيا «باسكال» المركز الأول لفردي الناشئين وتلاه ثانيا لاعب زيمبابوي والاس ثم الكيني نجونج ثالثا.

في المقابل، على صعيد الناشئات فازت الجنوب إفريقية أوليفيا بذهبية الناشئات، وجاءت المغربية صوفيا شريف بالمركز الثاني بعد منافسة شرسة، وفي الترتيب الثالث سامنثا الجنوب إفريقية أيضا.

وفي منافسات الفرق جاء الترتيب العام ناشئين وناشئات على التوالي جنوب إفريقيا والمغرب وزيمبابوي.

بنات منتخب مصر مفاجأة بطولة إفريقيا للجولف

وكانت بنات مصر، تاليا سامح وفرح بالي وميا حسين مفاجأة البطولة واللاتي شاركن للمرة الأولى وبمعدل أعمار متوسطة هو الأصغر بين كل المنتخبات 15 عاما في حين تراوح متوسط أعمار المنتخبات الأخرى ما بين 17 و18 عاما.

وجاءت بنات الفراعنة في المركز الرابع للفرق، واحتلت تاليا سامح المركز العاشر وتبعتها فرح بالي الحادي عشر.

وجاءت نتائج منتخب مصر للناشئين المكون من محمد أبو العلا وعمر المهدي وسليم الإبياري وتيمور ربيع فلم يحقق النتيجة المرجوة منه، حيث غاب التوفيق بصورة غريبة عن المصنف الأول بالفريق محمد أبو العلا، وتعرض تيمور ربيع للإصابة في اليوم الثاني وتحامل على نفسه في اليومين الثالث والرابع وأكمل البطولة مصابا.

وعقب انتهاء المنافسات أقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز بحضور كل من الدكتور ماهر الغريب نائبا عن وزير الشباب والرياضة ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي للجولف جونسون أومولو، ونائب رئيس إتحاد الجولف تيمور أبو الخير، وعضو مجلس الإدارة محمد عطا الله وسفراء دول المغرب وكينيا وزامبيا.