رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«76 سنة» بطولات.. مانويل جوزيه ساحر قلوب الأهلاوية

02:22 م | السبت 09 أبريل 2022
«76 سنة» بطولات.. مانويل جوزيه ساحر قلوب الأهلاوية

مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي الأسبق

يحتفل أسطورة التدريب البرتغالية، مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ76، حيث ولد المدرب البرتغالي يوم 9 أبريل من عام 1946 في مدينة سانت أنطونيو.

وحصد مانويل جوزيه مع النادي الأهلي، 20 بطولة، حيث حقق 6 ألقاب ببطولة الدوري المصري الممتاز، و4 كؤوس لبطولة كأس السوبر المحلي، وتوج مرتين ببطولة كأس مصر، و4 ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا و4 بكأس السوبر الإفريقي.

مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق

تفاصيل ثلاث ولايات لـ مانويل جوزيه في الأهلي

كانت المرة الأولى لـ مانويل جوزيه في الأهلي بعام 2001 ونجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي لكنه رحل بعد خسارة لقب الدوري الممتاز.

وفي المرة الثانية وهي الفترة الأكثر توهجًا ونجاحًا للمدرب البرتغالي، والتي استمرت نحو 6 سنوات، وبدأت في عام 2003، حقق خلالها مانويل جوزيه بطولة الدوري 6 مرات، و5 بطولات سوبر محلي، وكأس مصر مرتين، والسوبر الإفريقي 3 مرات والحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2006، وأخيرًا 3 مرات لدوري أبطال إفريقيا غير متتالية، وهو الإنجاز الذي يسعى المدير الفني الحالي للنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، إلى تحقيقه ولكن بشكل متتالي بعدما نجح في حصده مرتين متتاليتين على حساب كلا من الزمالك وكايزرتشيفز.

وفي المرة الثالثة والأخيرة، تولى مانويل جوزيه تدريب الأهلي في عام 2012 لكنها انتهت سريعًا بسبب أحداث استاد بورسعيد.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند