رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كشف حساب كيروش مع منتخب مصر.. حسرة في المراحل الحاسمة

07:04 م | الأحد 10 أبريل 2022
كشف حساب كيروش مع منتخب مصر.. حسرة في المراحل الحاسمة

كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق

أعلن اتحاد الكرة المصري، رحيل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر عن منصبه، مساء اليوم الأحد، بعد اجتماع داخل مقر الجبلاية، عقب فشل المنتخب الوطني في التأهل لمنافسات كأس العالم 2022، إثر الهزيمة على يد السنغال بركلات الترجيح.

ويستعرض معكم موقع «الوطن سبورت» كشف حساب كارلوس كيروش مع منتخب مصر، منذ تولى قيادته في الثامن من سبتمبر عام 2021:

بدأ كارلوس كيروش رحلته مع المنتخب الوطني بمواجهة ليبيريا وديا، يوم 30 سبتمبر الماضي، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم محمد شريف.

كشف حساب كيروش مع الفراعنة: خيبة أمل في كأس العرب ونهاية حزينة بأفريقيا

وقاد كيروش منتخب مصر في مرحلة المجموعات بتصفيات كأس العالم، لينجح في منح الفراعنة بطاقة العبور للمرحلة الحاسمة، بعد الفوز على ليبيا ذهاباً وإياباً، والتعادل مع أنجولا ثم الجابون.

وخاض كيروش أولى بطولاته مع منتخب مصر في كأس العرب، التي أقيمت في قطر، وتأهل فيها منتخب مصر لنصف النهائي، قبل الهزيمة بهدف عكسي أمام تونس، ثم الخسارة على يد قطر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

وعاد بعدها كيروش ليبدأ التحدي الحقيقي، بقيادة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، ورغم الهزيمة في المباراة الأولى ضد منتخب نيجيريا، لكن الفراعنة عادوا للتألق، خاصة في المراحل الإقصائية، بعد الإطاحة بكبار القارة: كوت ديفوار، المغرب والكاميرون، قبل أن يواجه المنتخب الوطني النهاية الحزينة بخسارة اللقب في المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح.

وتمسك اتحاد الكرة ببقاء كيروش، نظرا لضيق الوقت قبل المواجهتين الحاسمتين ضد السنغال، في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وفاز منتخب مصر في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ستاد القاهرة الدولي، لكن الحلم لم يكتمل، بعدما خسر الفراعنة إيابا بهدف دون رد، وحسمت ركلات الترجيح بطاقة التأهل لصالح المنتخب السنغالي، بقيادة نجمه ساديو ماني.

أرقام كيروش مع منتخب مصر.. ضعف هجومي وصلابة دفاعية وصدمة كأس العالم

وبشكل عام قاد كارلوس كيروش منتخب مصر في 20 مباراة، فاز في 13 وتعادل 2 وخسر 5 مواجهات، وسجل لاعبو الفراعنة تحت قيادته 25 هدفا، بينما استقبلت شباك المنتخب الوطني 9 أهداف.

                          منتخب مصر

وأعلن اتحاد الكرة قراره مساء اليوم الأحد، بعد اجتماع عاصف في مقر الاتحاد، برحيل كارلوس كيروش عن تدريب المنتخب.