رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر في التصنيف الأول بقرعة كأس أمم أفريقيا «كوت ديفوار 2023»

07:42 م | الثلاثاء 12 أبريل 2022
مصر في التصنيف الأول بقرعة كأس أمم أفريقيا «كوت ديفوار 2023»

منتخب مصر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، تصنيف المنتخبات الأفريقية في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وجاء منتبخنا الوطني في التصنيف الأول، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي «فيفا» الذي صدر نهاية شهر مارس الماضي.

وتُضم القرعة 48 منتخبا، يجرى تقسيمها إلى 12 مجموعة، ويتأهل من كل منها صاحبي المركزين الأول والثاني، بعد انتهاء مباريتهما، بينما يتأهل في المجموعة التي تضم كوت ديفوار منتخبًا واحدًا بجانب المنتخب الإيفواري، علما بأن الأخير - المستضيف للبطولة - مبارياته ودية وغير مؤثرة في حسم التأهل.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

تصنيف المنتخبات الأفريقية

تعرف على تصنيفات المنتخبات الأفريقية قبل قرعة كأس الأمم

التصنيف الأول:-

مصر - السنغال - المغرب - نيجيريا - تونس - الكاميرون - الجزائر - مالي - كوت ديفوار - بوركينا فاسو - غانا - الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني:-

جنوب أفريقيا - كاب فيردي - غينيا - الجابون - بنين - أوغندا - زامبيا - الكونغو - غينيا الاستوائية - مدغشقر - كينيا - سيراليون.

التصنيف الثالث:-

ناميبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - النيجر - ليبيا - موزمبيق - مالاوي - توجو - زيمبابوي - جامبيا - أنجولا - جزر القمر.

التصنيف الرابع:-

تنزانيا - أفريقيا الوسطى - السودان - رواندا - بوروندي - إثيوبيا - إي سواتيني - ليسوتو - بوتسوانا - ليبيريا - جنوب السودان - ساو تاومي وبرينسيبي.

موعد تصفيات أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023

ومن المقرر أن تجرى أول جولتين من تصفيات أمم أفريقيا في يونيو المقبل، على أن تقام الجولتين الثالثة والرابعة في سبتمبر، بينما تختتم التصفيات في مارس 2023.