رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«التاريخ يرفع يديه للموهوبين».. عيد ميلاد «الثعلب» حازم إمام الـ47

07:56 ص | السبت 16 أبريل 2022
«التاريخ يرفع يديه للموهوبين».. عيد ميلاد «الثعلب» حازم إمام الـ47

حازم إمام عضو اتحاد الكرة ونجم الزمالك السابق

يحتفل اليوم السبت، حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ونجم نادى الزمالك الأسبق، بعيد ميلاده الـ47، فهو من مواليد السادس عشر من أبريل عام 1975.

عيد ميلاد حازم إمام الـ47.. عائلة زملكاوية خالصة و12 بطولة في جعبة الإمبراطور

يعد الثعلب الصغير كما تلقبه جماهير نادي الزمالك، إشارة لـ والده حمادة إمام «الثعلب الكبير»، أحد أهم الأساطير في تاريخ القلعة البيضاء على مر العصور، فهو من عائلة زملكاوية، إذ تألق والده وجده بقميص الفريق الأبيض، ليواصل هو كتابة التاريخ بأحرف من ذهب.

                      حازم إمام نجم الزمالك السابق

توج «إمام الموهوبين»، بالعديد من البطولات مع نادي الزمالك، إذ فاز بـ12 بطولة بقميص الفريق الأبيض، وجاءت على النحو التالي: الدوري المصري ثلاث مرات، كأس مصر مرتين، ومثلهما في كأس السوبر المصري، ولقبين في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى لقب واحد في مسابقات كأس السوبر الأفريقي، وبطولة الأندية العربية الموحدة، وكأس السوبر المصري السعودي.

الثعلب يتألق مع رود كرول.. وإنجازات خاصة مع الجوهري

وعلى الصعيد الدولي، كان حازم إمام أحد أبرز اللاعبين المهاريين في صفوف منتخب مصر، منذ بدايته مع المدرب الهولندي رود كرول، إذ توج بذهبية دورة الألعاب الأفريقية عام 1995، عقب الفوز على منتخب نيجيريا.

                         حازم إمام مع منتخب مصر

وتألق حازم إمام في كأس الأمم الأفريقية عام 1996، ورغم وداع منتخب مصر المبكر، لكن تم اختياره ضمن التشكيل المثالي للبطولة، ليصبح أحد أعمدة المنتخب الأساسية مع المدرب محمود الجوهري، ويتوهج في بطولة كأس أمم أفريقيا عام 1998.

«يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام» تتوج مسيرة إمام الموهوبين مع منتخب مصر

ولمع نجم إمبراطور الكرة المصرية مع المنتخب الوطني، في منافسات أمم أفريقيا 1998، إذ سجل ركلة الترجيح الحاسمة ضد كوت ديفوار، ثم صنع هدفا رائعا بتمريرة بالكعب لزميله المهاجم حسام حسن، ليطلق أحمد شوبير تعليقه الشهير حينذاك: «يا سلام يا حازم .. يا سلام يا حسام».

وشارك حازم إمام مع منتخب مصر، في كأس القارات عام 1999، كما شكل ثنائية خاصة على مدار مسيرته برفقة الفراعنة مع زميله عبدالستار صبري، إذ تألق الثنائي بشدة تحت قيادة الجوهري.

«إكسترا مهارات».. حازم إمام يتفوق على بيكهام وكارلوس

تألق حازم إمام لم يكن محليا فقط، بل قرر أن يخوض رحلة احترافية في قارة أوروبا، بداية من عام 96، عندما انتقل لصفوف نادي أودينيزي الإيطالي، قبل أن تتم إعارته إلى نادي دى جرافتشاب الهولندي عام 1998، وبعد 18 شهرا عاد لصفوف النادي الإيطالي، لكنه لم يستمر طويلاً، ليرتدي قميص نادي الزمالك مجدداً عام 2000 حتى اعتزاله.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، تم اختيار حازم إمام، كأفضل صانع ألعاب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1996 بجنوب أفريقيا، كما حصل حازم على جائزة أمهر اللاعبين في المسابقة التي قدمتها إحدى شركات المياه الغازية عام 2001 للمهارات، التي تفوق فيها على نجوم عالميين مثل ديفيد بيكهام، روبرتو كارلوس، ريفالدو، روي كوستا، فيرون وسامي الجابر.

حظى حازم إمام بإشادات المعلقين دائما، إذ مدحه ميمي الشربيني قائلاً: «التاريخ يا حازم يرفع يديه للموهوبين، وينسى دون اعتذار أنصاف اللاعبين، معجون كورة يا ابني إكسترا مهارات»، وذلك تعليقا على هدفه في شباك الوداد البيضاوي بنهائي كأس السوبر الأفريقي.

اعتزال حازم إمام بعد الفوز بكأس مصر وسط مطالبات الجماهير واللاعبين باستمراره

وخلال مشواره الكروي في الملاعب، سجل الإمبراطور 16 هدفا خلال 87 مباراة دولية مع منتخب مصر، وأحرز 50 هدفا مع نادي الزمالك في 203 مباريات بمختلف المسابقات.

وأسدل حازم إمام الستار على مشواره الكروي الساحر، بإعلانه الاعتزال عام 2008، بعد تتويج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر على حساب إنبي، رغم مطالبات الجماهير وزملائه له بالاستمرار في الملاعب، ليتجه بعد ذلك إلى العمل الإداري سواء في نادي الزمالك أو اتحاد الكرة، بالإضافة لظهوره الإعلامي.

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري