رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الإسماعيلي يحقق الفوز الثاني في الدوري.. وغزل المحلة يهزم المقاصة

11:36 م | الإثنين 18 أبريل 2022
الإسماعيلي يحقق الفوز الثاني في الدوري.. وغزل المحلة يهزم المقاصة

الإسماعيلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، فوزه الثاني على التوالي بالدوري المصري، عقب الانتصار الذي حققه على حساب مضيفه إيسترن كومباني، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة 15 من عمر مسابقة الدوري المصري.

سجل هدفي الإسماعيلي خلال المباراة، محمد الشامي، في الدقيقتين 55 و69 من زمن اللقاء، ليحصد الفريق 3 نقاط غالية تساعده في صراع الهروب من الهبوط.

أحداث مباراة الإسماعيلي وإيسترن كومباني

الشوط الأول من مباراة الإسماعيلي وإيسترن كومباني لم يكن ذا خطورة على المرمين، رغم سيطرة الدراويش، ومحاولات من قبل منافسه، واستغلال خطورة فراس عيفية وعماد ميهوب.

في الشوط الثاني تحسن أداء الإسماعيلي، واعتمد على استغلال المساحات خلف دفاعات إيسترن كومباني، التي شكلت خطورة على مرمى الفريق.

وسجل الدراويش هدفهم الأول عبر محمد الشامي، في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

بدأ إيسترن كومباني في التقدم باحثا عن الهدف الأول، وتعديل النتيجة أمام الإسماعيلي، في ظل رغبته هو الآخر الهروب من الهبوط، إلا أن المحاولات لم تكن ذات خطورة.

في الدقيقة 70، سجل محمد الشامي الهدف الثاني للإسماعيلي بعد عرضية من أحمد مدبولي الذي اخترق الجهة اليمنى لمرمى إيسترن كومباني.

في الدقائق المتبقية من زمن المباراة كثف فريق إيسترن كومباني من هجمات بحثًا عن تقليص الفارق، والعودة في المباراة إلا أن خبرة الإسماعيلي حسمت الأمور.

غزل المحلة يفوز على مصر المقاصة بهدف

وفي الجولة ذاتها، حقق غزل المحلة فوزًا غاليًا على حساب مصر المقاصة بهدف دون رد، في مباراة كانت متوازنة بين الفريقين وقدم فيها زعيم الفلاحين أداءً رائعًا.

المحلة كاد أن يتقدم بعد 3 دقائق بعد تصويبة من حميد ماو، تصدى لها محمد مجدي، حارس المقاصة، لينقذ مرماه من الهدف الأول.

المقاصة هو الآخر أتيحت له فرصة خطيرة في الشوط الأول، بعد ضربة ركنية صوبها أتولا جوزيف برأسة إلا أن عمرو شعبان، حارس المحلة، أنقذ الكرة.

وفي الشوط الثاني بدأ اللقاء في الارتفاع، خاصة من جانب غزل المحلة، الذي بحث عن التقدم للاستمرار في صحوة الفريق، بعد فوزه بالجولة الماضية على الجونة بثنائية لهدف.

هدف غزل المحلة

وسجل عبدالرحمن عاطف، الشهير بأجويرو، هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 54، بعد تمريرة رائعة من عبده يحيي الذي اخترق الدفاع، وأرسل عرضية أحرزها الأول في المرمى.

عمرو شعبان يتصدى لضربة جزاء

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح مصر المقاصة في الدقيقة 87، بعد لمس معاذ الحناوي الكرة بيده، وأكدت تقنية الفيديو ضربة الجزاء، ليسددها إسلام زيادة، ويتصدى لها عمرو شعبان ليقود المحلة لفوز غالٍ.

فاركو يهزم المقاولون العرب بهدف

واستطاع فاركو الفوز على حساب فاركو ضمن مباريات نفس الجولة بهدف نظيف، سجله شكري نجيب، من ضربة جزاء احتسبت للفريق في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

ترتيب الدوري المصري

الإسماعيلي رفع رصيده للنقطة 11 في المركز السادس عشر، ولا يزال مهددا بالهبوط، فيما يتذيل إيسترن كومباني البطولة برصيد 10 نقاط، خلف مصر المقاصة، بفارق الأهداف.

بينما رفع غزل المحلة رصيده للنقطة 19 في المركز التاسع، ويأتي المقاولون العرب في المركز الخامس عشر بـ12 نقطة، وفاركو سادسا بـ21 نقطة.