رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صراع المركز الرابع.. فيوتشر وسموحة يفوزان على الجونة والمقاصة

11:35 م | الإثنين 25 أبريل 2022
صراع المركز الرابع.. فيوتشر وسموحة يفوزان على الجونة والمقاصة

فيوتشر

حقق فريق فيوتشر فوزًا غاليًا وصعبًا على حساب الجونة بثلاثية مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة 16 من عمر مسابقة الدوري المصري.

بدأ الجونة تحت قيادة مدربه الجديد تامر مصطفى، المدير الفني للفريق، اللقاء بشكل قوي، في ظل رغبته في التقدم مبكرا، وخطف الثلاث نقاط في بداية مشواره مع المدرب الجديد.

هدف مبكر للجونة

وسجل الجونة هدفه الأول في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، عبر عمرو طارق، مدافع الفريق، بعد كرة عرضية من عمرو السعداوي، الذي أرسل كرة عرضية على رأس الأول، الذي وضعها في المرمى مسجلا الهدف الأول للفريق، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، قبل تدخل تقنية الفيديو من أجل احتساب الهدف.

سيطرة وتعادل لفيوتشر

قاتل فيوتشر من أجل تسجيل هدف التعديل عبر جبهة أحمد رفعت، الذي أشعل اللقاء بمحاولاته تسجيل هدف التعادل، إلا أن تمركز دفاع فيوتشر نجح في منع الخطورة.

وأنقذ محمود جنش، حارس مرمى فيوتشر، مرماه من استقبال ثاني أهداف الجونة في الدقيقة 33، بعد رأسية من إسلام عبدالنعيم، بعد عرضية من نور السيد.

وسجل فيوتشر الهدف الأول في الدقيقة 36 من زمن المباراة، بعد هجمة منظمة من الجبهة اليسرى، أرسلها جوزيف نجويم بعرضية متوسطة الارتفاع، دخل فيها الصفاقسي محرزًا التعادل.

وأنقذ إسلام طارق، حارس الجونة مرماه، من استقبال الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع بعد رأسية أحمد عاطف، وتصدى لها الأول وأنهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

فيوتشر يتقدم بالهدف الثاني

لم تمر سوى 3 دقائق في الشوط الثاني، حتى أحرز فيوتشر هدف الثاني عبر أيمن الصفاقسي، بعد عرضية رائعة من أحمد رفعت حولها في المرمى، مسجلا الهدف الثاني للفريق.

سيطر فيوتشر نسبيًا على اللقاء وسط محاولات من قبل الجونة بالتعديل، إلا أن نادي فيوتشر كان صاحب المستوى الأفضل خلال اللقاء.

الجونة يتعادل وفيوتشر يعود للتقدم

ومن ضربة ركنية نفذها عمر السعداوي الذي أرسل كرة عرضية في الدقيقة 66 من زمن المباراة، ليلعب محمد نجيب مدافع الفريق في المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

ضغط فيوتشر من أجل تسجيل هدف ثالث وهو ما حدث بعد تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 من زمن المباراة بعد عرضية من أحمد رفعت حولها عاطف في المرمى.

غزل المحلة وفاركو حبايب

وفي الجولة ذاتها، تعادل غزل المحلة على ملعبه مع فاركو الصاعد حديثًا لمسابقة الدوري بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة 16 من الدوري المصري.

غزل المحلة كان صاحب السيطرة والمبادرة من أجل تسجيل هدف التعادل في بداية المباراة مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، الذي ساند الفريق على ملعب المحلة.

ورغم السيطرة المحلاوية نجح أحمد مودي من تسجيل الهدف في الدقيقة 12 من زمن المباراة، بعد ضربة ركنية نفذها شكري نجيب ولعبها بالرأس في مرمى غزل المحلة.

فاركو حصل على الثقة بعد هدف التقدم، واستطاع أحمد البحراوي في الدقيقة 17 من زمن المباراة، مراوغة مصطفى العش، ظهير أيسر غزل المحلة، وسدد الكرة بقوة مرت بجوار القائم.

سارت الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول سجالًا بين الفريقين، وسط تفوق نسبي من جانب فاركو إلا أن النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول كانت تقدم فاركو بهدف نظيف.

في الشوط الثاني بدأ المحلة بالشعور بالخطر من الخسارة والضغط من أجل تسجيل التعادل إلا أن التسرع عاب على الفريق في إنهاء الهجمات.

وسجل وليد مصطفى في الدقيقة 63 من زمن المباراة هدفًا رائعًا لزعيم الفلاحين، بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك فاركو وأحرزت الهدف الأول.

سموحة يخطف فوزًا قاتلًا من مصر المقاصة

وخطف فريق سموحة فوزًا قاتلًا من ضيفه مصر المقاصة بهدف دون رد، في لقاء شهد سيطرة من جانب سموحة على مجريات المباراة.

سموحة بدأ اللقاء بشكل قوي وكاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، بعد مرور عبد الكبير الوادي من المدافعين، ومررها للخواجة لكنه صوبها في جسد أحد المدافعين.

وطالب لاعبو مصر المقاصة في الدقيقة 26 بضربة جزاء بداعي إعاقة عمر صلاح، حارس سموحة، لمحمود فهمي، لاعب المقاصة، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب بعد العودة لتقنية الفيديو.

وواصل سموحة سيطرة وأنقذ محمد مجدي حارس المقاصة، مرماه في الدقيقة 78، وذلك بعدما توغل عبدالكريم الوادي من الجبهة اليمنى، ومررها لمحمد نادي الذي صوبها وأنقذها مجدي.

وسجل سموحة هدفه الوحيد في الدقيقة 83 من زمن المباراة عبر شريف رضا بعدما أرسل أحمد حمص تمريرة طويلة من منتصف الملعب لرضا الذي صوبة الكرة في المرمى.

ترتيب الدوري المصري

سموحة حافظ بالفوز على المركز الرابع برصيد 26 نقطة، مقابل 25 نقطة لفيوتشر، بعد الفوز على الجونة.

بينما رفع فاركو رصيده للنقطة 22 في المركز السادس، وغزل المحلة للنقطة 20 في المركز السابع، مقابل 17 نقطة للجونة في المركز الـ11، ويحتل المقاصة المركز الـ17 قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد