رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غضب بين أندية الصعيد لتراجع الجبلاية عن «التقسيم»

10:46 ص | الثلاثاء 13 سبتمبر 2016
غضب بين أندية الصعيد لتراجع الجبلاية عن «التقسيم»

اتحاد الكرة

حل أزمة الحكام بمليون جنيه.. تحديد نهاية دورى الموسم الجديد.. وإعداد «الشباب» فى انتظار «أبوريدة»

 

يسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى حل أزمة المستحقات المتأخرة للحكام، قبل انطلاق بطولة الدورى الممتاز، يوم الخميس المقبل، حيث تعهد المجلس بصرف مليون جنيه لهم عقب إجازة عيد الأضحى، مع جدولة باقى المستحقات خلال الفترة القليلة المقبلة، لإنهاء أزمتهم فى أقرب وقت ممكن.

وأكد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الجبلاية ستصرف كل مستحقات الحكام خلال شهر بحد أقصى، مشيراً إلى أن إجمالى المستحقات المتأخرة يبلغ نحو مليون و700 ألف جنيه، ولا بد من صرف جميع مستحقات الحكام بشكل منتظم حتى يتمكنوا من التركيز فى أداء عملهم.

فى سياق مختلف، سيطرت حالة من الغضب الشديد على مسئولى أندية الصعيد بعد تراجع مجلس إدارة اتحاد الكرة عن موافقته المبدئية بتقسيم مجموعة الصعيد بدورى القسم الثانى إلى مجموعتين للتخفيف عن كاهل الأندية وترشيد نفقاتها المالية، بسبب طول المسافة بين محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأرسل اتحاد الكرة استمارة تصويت لأندية الصعيد، للتعرف على وجهات نظرهم سواء الإبقاء على المجموعة الواحدة بالصعيد، أو التقسيم إلى مجموعتين، على أن يقوم مجلس الإدارة باتخاذ قراره النهائى بناءً على أغلبية الأصوات.

من ناحية أخرى، كشف عامر حسين، رئيس لجنة مسابقات أندية القسم الأول باتحاد الكرة، عن موعد انتهاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الجديد 2016 - 2017، مشيراً إلى أنه وفقاً للجدول الذى أعده فإن الدورى ينتهى فى شهر يونيو المقبل، بشرط أن تسير البطولة بانتظام دون أى توقفات أو عراقيل.

وأضاف «حسين» أن نسبة كبيرة من مباريات الدورى الممتاز فى الموسم الجديد قد تصل ما بين 60 و70% تقام يوم الجمعة من كل أسبوع على عكس المواسم الثلاثة الماضية التى كانت تقام فيها المباريات بعيداً عن يوم الجمعة.

وتابع أن قرابة 90% من مباريات الدورى فى كل جولة تقام على مدى ثلاثة أيام فى الأسبوع، متمنياً استكمال البطولة، التى تنطلق يوم 15 سبتمبر الحالى، دون أى أزمات.

واتفق منتخب الشباب، بقيادة معتمد جمال، مع نظيره جنوب أفريقيا، على خوض وديتين أمام منتخب جنوب أفريقيا فى شهر يناير المقبل، استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 المقرر لها فى زامبيا.

ونجح مسئولو الجهاز الإدارى للفراعنة فى الاتفاق مع نظيره جنوب أفريقيا على خوض الوديتين وهو ما رحب به منتخب الأولاد، وينتظر الجهاز الفنى موافقة هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بعد العودة من أداء فريضة الحج.