رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يخاطب «كاف» لرفض إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب

09:10 م | الثلاثاء 10 مايو 2022
اتحاد الكرة يخاطب «كاف» لرفض إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب

دوري أبطال أفريقيا

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابا رسميا، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»؛ لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا للاتحاد بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجاري باستاد محمد الخامس بالمغرب.

وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم في خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري، بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين للكاف.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

 

الاتحاد يهدد بالتصعيد قانونيًا

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، دعمه الكامل للنادي الأهلي، ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعب محايد؛ احتراما لقواعد اللعب النظيف، مؤكدًا الاتحاد المصري على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة حفاظا على حقوق الفريق المصري.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أصدر قرارا، أمس الإثنين، بإقامة نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا في دولة المغرب، وذلك للمرة الثانية على التوالي في مشهد غريب من جانب الاتحاد القاري، وهو الأمر الذي اعترضت عليه وبشدة إدارة النادي الأحمر.

وطالبت إدارة النادي الأهلي «كاف»، بالعدالة وإعمال مبدأ تكافؤ الفرص، وضرورة إقامة المباراة على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة.