رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انطلاق فعاليات «شباب من أجل الأخضر» بالإسكندرية بالتعاون مع السفارة الألمانية

02:21 م | الأربعاء 11 مايو 2022
انطلاق فعاليات «شباب من أجل الأخضر» بالإسكندرية بالتعاون مع السفارة الألمانية

شباب من اجل الاخضر" للتوعية للتغيرات المناخية

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان التغييرات المناخية لنشر الوعي البيئي وقضايا المناخ بين أوساط الشباب، التي تنفذها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، برئاسة الدكتور أحمد عفيفي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، برئاسة الدكتور صفاء الشريف، وكيل الوزارة، وذلك في مركز شباب الشلالات بالمحافظة.

السفير الألماني بالقاهرة يحضر الفعاليات 

جاء ذلك بحضور فرانك هارتمان، السفير الألماني بالقاهرة، والوفد المرافق له، وسفير الاتحاد الأوروبي كرستيان برجر، وسفير أيرلندا شون أوريجان، وسفير فرنسا ماك بريتي، وسفير التشيك يان فوليكي، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، والدكتورمحمد غنيم، مدير عام التعليم المدني والقيادات الشبابية، ورضا صالح، مدير عام إدارة العلاقات العامة والخارجية، ومصطفى عز العرب، مسؤول ملف المناخ، ممثل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz، وممثلي الاتحاد الأوروبي، ولفيف من القيادات بالوزارة، بمشاركة 835 شابا وفتاة، وسط إجراءات احترازية لجائحة كورونا، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وبدأت الفعاليات بحضور المشاركين والتوقيع على استمارات الحضور، وتتضمن إقامة مسابقة «القائمة»، التي يجرى خلالها حث الشباب على أداء عدة أنشطة مرتبطة بالمناخ في أقل وقت، بخلاف عرض المبادرات المختلفة ونتائجها التفاعلية.

تقييم البرنامج واختيار أفضل المبادرات

وجرى الاتفاق على تقييم البرنامج، واختيار أفضل المبادرات الشبابية بهذا المجال، في خطوة يعقبها تعميم البرنامج على مستوي مراكز الشباب في مختلف المحافظات، كمشروع مستدام خلال الفترة المقبلة، بالإضافة الي ان مصر بصدد استضافة مؤتمر دول أطراف المناخية cop27.

ونظم الحدث فريق متطوعي المديرية OVD، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، باستضافة الفاعليات التي تهتم بالمناخ.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر