رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يدعم 27 اتحادا أوليمبيا بـ40 مليون جنيه

03:01 م | الإثنين 16 مايو 2022
وزير الرياضة يدعم 27 اتحادا أوليمبيا بـ40 مليون جنيه

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على صرف الدفعة المالية الأولى لعدد 27 اتحادا أوليمبيا، والخاصة ببرنامج الإعداد والتأهيل لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس، في ضوء حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية كافة للمنتخبات القومية المختلفة، التي تخوض غمار المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

40 مليون جنيه تُخصص لتغطية احتياجات اللاعبين

وتبلغ قيمة الدفعة الأولى من الدعم 40 مليون جنيه، تُخصص لتغطية احتياجات اللاعبين، والفرق القومية التي بدأت المشاركة في المنافسات الدولية المؤهلة للأولمبياد، خلال الفترة الحالية.

كانت اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة قد ناقشت برامج الاتحادات الأولمبية، على مدار الثلاثة أشهر الماضية، من أجل الوقوف على التفاصيل كافة المتعلقة ببرامج وخطط الاتحادات الأولمبية، التي تضمنت «المعسكرات المحلية والدولية، البطولات الدولية والقارية، تعاقدات المدربين، الأدوات الرياضية، برامج التغذية والقياسات، البرامج النفسية والطبية».

                      أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

إنهاء تجهيزات البعثة المصرية المشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسط

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمستويات الفنية القوية التي يُقدمها لاعبو مصر في مختلف المنافسات الدولية، ومنها في بطولات «السلاح، الخماسي الحديث، رفع الأثقال، كرة اليد، الجودو، الريشة الطائرة، الرماية، السباحة، الكاراتيه، المصارعة، التايكوندو، الجمباز، وألعاب القوى»، مطالبا اللاعبين والأجهزة الفنية ببذل مزيد من الجهد من أجل تحقيق أفضل النتائج، واعتلاء منصات التتويج العالمية.

                      وزارة الشباب والرياضة 

وتعكف وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة الحالية، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية، على إنهاء تجهيزات البعثة المصرية التي ستشارك بدورة ألعاب البحر المتوسط للكبار «وهران 2022»، التي تعد إحدى المحطات الهامة للمنتخبات التي تخوض غمار المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.