رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نقابة المهن الرياضية ترد على مخالفات صالات الجيم: نضرب بيد من حديد

03:39 م | الأربعاء 18 مايو 2022
نقابة المهن الرياضية ترد على مخالفات صالات الجيم: نضرب بيد من حديد

الدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية

أعلنت نقابة المهن الرياضية، برئاسة الدكتور فتحي ندا، موقفها من المخالفات التي تشهدها صالات الألعاب الرياضية والبدنية «الجيم» مؤخرا، وتحميل النقابة ووزارة الشباب والرياضة مسؤولية عدم مواجهتها والقضاء عليها.

وقال الدكتور فتحي ندا، نقيب المهن الرياضية، إن النقابة تضرب بقوة على أي مخالفة في صالات الألعاب الرياضية والبدنية، مؤكدا ضرورة الحصول على شهادة تسجيل الأندية وصالات الألعاب البدنية والرياضية، من الإدارة المركزية للطب الرياضي، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وموافقة النقابة، بالإضافة إلى عقد مدرب تربية رياضية، يشترط فيه أن يكون من خريجي كلية التربية الرياضية، وعضو بالنقابة، وصورة من شهادة التخرج، كارنيه النقابة.

فتحي ندا: غلق المنشآت المخالفة للقرارات المنظمة لصالات «الجيم»

وأشار «ندا» في تصريحات رسمية، إلى أن أي مخالفة لأحكام القرارات المنظمة لهذا الملف، المعتمدة من الدولة، تتعرض المنشأة للغلق الإداري، خاصة أن هناك مطلب أساسي لمنح الترخيص، وهو إقرار من المدير الفني بالالتزام بأحكام قرار وزيري الصحة والسكان والشباب والرياضة رقم 463 لسنة 2014.

واختتم نقيب المهن الرياضية، تصريحاته، قائلا: «ملتزمون بتنفيذ القوانين الخاصة بشأن تنظيم العمل بالمنشآت الطبية غير الحكومية، وتنظيم الرقابة على صالات الألعاب البدنية والرياضية والأندية الصحية والأكاديميات الرياضية».

أشرف صبحي: توفير عوامل السلامة والأمان في صالات «الجيم» المفتوحة

             الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعلن خلال الفترة الماضية، توفير عوامل السلامة والأمان في الصالات الرياضية بالمتنزهات، والمزودة بأجهزة الجيم ورياضة «ستريت ورك أوت»، بالإضافة إلى توفير مدربين بها، لرفع معدلات اللياقة البدنية للمواطنين، من خلال ممارسة الرياضة.