رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عصام عبد الفتاح: هدف الأهلي صحيح.. وهناك تربص بالحكام بدون لازمة

05:14 ص | الأحد 22 مايو 2022
عصام عبد الفتاح: هدف الأهلي صحيح.. وهناك تربص بالحكام بدون لازمة

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام

رفض عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، الانتقادات التي وجهها نادي إنبي للحكم محمد الصباحي، بعد نهاية مباراة الأهلي، مساء أمس السبت، موضحاً أن هدف الفريق الأحمر كان سليماً، كما تطرق للرد على طلب إدارة القلعة الحمراء بإسناد مباراة القمة لحكام أجانب، حيث أكد أن ذلك تم منذ فترة بالفعل.

عصام عبد الفتاح: الهجوم على الحكام أزمة بدون لازمة.. وهناك تأخير في قرارات الفار

وقال عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، في تصريحات لبرنامج رقم 10 عبر القناة الأولى: «الجميع شاهد مباريات أمس، حينما تكون مُتقدمًا بهدفين ويحسب الحكم ركلة جزاء ضدك ثم يُعيده VAR ثم يتعادل فريقك فيكون بفعل فاعل؟.. لأ عيب».

وأضاف: «الهجوم على الحكام أزمة بدون لازمة، الناس حين تعترض أحيانًا يكون لديها نقص في فهم القانون على سبيل المثال لا تقرأ القانون بشكل جيد، لاعب الأهلي حسام حسن إذا كان في موقف تسلل فلا يُحسب الهدف لأنه تداخل، ولكن لم يكن هناك موقف تسلل وهنا الهدف سليم 100%».

وتابع :«هناك تأخير في قرارات الفار، ونتواصل مع الشركة للحصول على نسخة جديدة للتسلل، والحالات جاءت في الدقائق الأخيرة، والحكم يأخذ وقته لأنها حالة صعبة وتؤثر على المباراة، راضي عن التحكيم بنسبة 8 من 10، ولدينا بعض الأخطاء ونحاول أن نحسن من الأداء».

رئيس لجنة الحكام ردا على سيد عبد الحفيظ: كل مدير كرة له الاحترام والتقدير

ورد عصام عبدالفتاح على تصريحات سيد عبدالحفيظ بوجود تعليمات منه للحكام لطرد مدير الكرة بالنادي الأهلي حال تحركه من الدكة، وهل الاعتراض على التحكيم من المحرمات؟، حيث علق قائلاً: «هل هذا كلام منطقي؟ كابتن سيد عبدالحفيظ وكل مدير كرة له الاحترام والتقدير والحكم لديه شخصية في الملعب، ولا يستطيع أحد فرض عليه أي شيء فالحكم يحتسب ما يراه صحيحًا، حسب درجة الاعتراض، فهناك اعتراض يستحق بطاقة صفراء وآخر حمراء».

وعن طلب الأهلي لحكام أجانب في القمة، رد قائلاً: «هناك قرار من قبل باستقدام حكام أجانب، ومهما كان الحكم الذي سيأتي فلن يُدير مباراة مثل محمد عادل، الذي كان يستحق امتيازا».

وأتم: «هناك أشياء كثيرة في التحكيم تغيّرت فلدينا محاضرات عن إدارة المباريات، وما قاله بنية صافية عن احتواء أنك ممكن تتغاضى عن بطاقة لأجواء المباراة، وهذا أقوله على مسؤوليتي وهناك تربص بالحكام ولا نُحاسب أنفسنا».

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك