رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة ينتظر رد 4 اتحادات أوروبية بشأن حكام مباراة القمة

12:59 م | الإثنين 23 مايو 2022
اتحاد الكرة ينتظر رد 4 اتحادات أوروبية بشأن حكام مباراة القمة

الأهلي والزمالك

فتح مسئولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، خطوط اتصالات مكثفة مع 5 اتحادات أوروبية، من أجل استقدام طاقم تحكيم أجنبي على أعلى مستوى، لمباراة القمة المرتقبة، المقرر أن تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في التاسع عشر من يونيو المقبل، ضمن مؤجلات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2021-2022.  

مخاطبة اتحادات أوروبية لاستقدام حكام القمة 

وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ«الوطن سبورت»، أنه «جرى إرسال خطابات إلى اتحادات فرنسا وإيطاليا وإنجترا وإسبانيا وألمانيا، من أجل ترشيح طاقم تحكيم لإدارة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، بعد موافقة الجبلاية على طلب النادي الأهلي وصاحب المباراة، بتعيين طاقم تحكيم أجنبي».

                              الأهلي والزمالك

وأضاف المصدر: «الاتحاد الألماني لكرة القدم اعتذر عن تعيين طاقم حكام في توقيت المباراة، ومن ثم ننتظر رد باقي الاتحادات على الطلب، لحسم الموقف بشكل نهائي».

                       عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام 

فتح الباب أمام استقدام حكام أجانب

ومؤخرا قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، فتح الباب أمام أندية الدوري الممتاز، لاستقدام حكام أجانب في أي عدد من المباريات، بشرط الالتزام بالشروط المحددة من جانب الجبلاية، لاستقدام طاقم تحكيم أجنبي لأي مواجهة، ولا يقتصر الأمر عند تحديد عدد لقاءات معين لكل فريق.

وأعلن مجلس الجبلاية، اشتراطات الموافقة على استقدام الحكام الأجانب بمباريات الدوري، بعد التنسيق مع لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، أبرزها أن يقدم الطلب من جانب أي نادٍ قبل موعد المباراة بـ15 يوما، مع إرسال المستحقات المالية بالكامل إلى اتحاد الكرة، والتي تقدر بـ40 ألف دولار.