رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«كاف» لـ«الوطن»: رفض طلب الأهلي لنقل نهائي أفريقيا لملعب محايد

11:22 م | الخميس 26 مايو 2022
«كاف» لـ«الوطن»: رفض طلب الأهلي لنقل نهائي أفريقيا لملعب محايد

شعار كاف

فسر مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» طلب النادي الأهلي تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، برغبة الفريق الأحمر في منح المحكمة الرياضية الدولية «كاس» مساحة من الوقت لدراسة أزمة إقامة المواجهة على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب.

وقال ماكلين ليتشويتي، رئيس اتحاد بتسوانا لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات خاصة إلى «الوطن سبورت»: الأهلي طلب من المحكمة الرياضية الدولية تأجيل المباراة من أجل إتاحة الفرصة للمحكمة لدراسة ملفه بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كاف: الأهلي طلب نقل المباراة لملعب محايد ولن يحدث

وأضاف ماكلين: «المحكمة الرياضية كاس سترفض الطلب الآخر للنادي الأهلي وهو نقل المباراة في ملعب آخر مثلما طلبه في شكواهم بشكل رسمي لأن لوائح الاتحاد الأفريقي واضحة للجميع ولطالما وقع عليها جميع الأندية فلا حديث فيها نهائيًا مع أي جهة أخرى، خاصة أنها ليست لوائح جديدة تم فرضها على المسؤولين».

الاتحاد الأفريقي يكشف عن رفض كاس طلب الأهلي

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في بيان رسمي عبر موقعه أن محكمة الرياضية الدولية رفضت طلب المارد الأحمر بشأن تأجيل مباراته أمام الوداد المغربي المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل.

ويواجه الأهلي شقيقه الوداد المغربي يوم الإثنين المقبل على مركب محمد الخامس بحضور السعة الكاملة لمدرجات أحد أهم الملاعب المغربية عبر التاريخ، حيث من المقرر أن يحضر للمارد الأحمر 10 آلاف مشجع.

كان نادي الأهلي قد هاجم كاف لإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب، مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، خاصة أن الجماهير المغربية ستكون أكثر في بلادها.