رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب اليد يشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط بدلا من «الشباب»

11:33 م | الخميس 26 مايو 2022
منتخب اليد يشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط بدلا من «الشباب»

منتخب اليد

كشف أيمن صلاح، مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد، عن خطة إعداد المنتخب الوطني، لبطولة أمم أفريقيا، المقرر أن تستضيفها مصر في الفترة ما بين 9 إلى 19 يوليو المقبل.

وقال صلاح في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «المنتخب سيشارك بدورة ألعاب البحر المتوسط بدلا من منتخب الشباب، وذلك استعدادا لبطولة أفريقيا».

وأضاف: «المنتخب سيبدأ معسكره يوم 4 يونيو المقبل في المركز الأولمبي بحضور المحترفين باستثناء الثنائي يحيى خالد وعلي زين اللذين يخوضان نهائيات دوري أبطال أوروبا مع نادييهما».

وأكمل: «سينضم الثنائي يوم 19 يونيو، وسيغادران المنتخب مصري يوم 25 من الشهر ذاته إلى الجزائر لخوض بطولة البحر المتوسط على أن يعود يوم 6 يوليو قبل 4 أيام من انطلاق أمم أفريقيا».

صالتا حسن مصطفى وأكتوبر تستضيفان أمم أفريقيا لليد

وأسفرت القرعة عن وقوع مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبي الكاميرون والمغرب.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، قامت بتحديد صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية لاستضافة البطولة، المحدد لها الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل، نظرا لانشغال استاد القاهرة ببطولة العالم للسلاح.

مصر حامل لقب النسخة الأخيرة من أمم أفريقيا

يذكر أن المنتخب الوطني لكرة هو حامل لقب النسخة الماضية من الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس عام 2020، بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب تونس صاحب الأرض والجمهور والتي انتهت بنتيجة 27–23.