رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تحصد 35 ميدالية والمركز الأول في بطولة أفريقيا لشباب الكونغ فو

11:17 ص | الثلاثاء 31 مايو 2022
مصر تحصد 35 ميدالية والمركز الأول في بطولة أفريقيا لشباب الكونغ فو

بطولة إفريقيا لشباب الكونغ فو

نجح المنتخب المصري للووشو كونغ فو في حصد 35 ميدالية متنوعة، والمركز الأول خلال منافسات بطولة أفريقيا الخامسة للشباب «ساندا»، التي أقيمت في دولة الجزائر، بمشاركة 28 لاعبا ولاعبة من الفراعنة.

المنتخب يحصد 12 ميدالية متنوعة 

وفاز المنتخب الوطني للساندا شباب تحت 15 سنة بـ12 ميدالية متنوعة، بواقع 11 ذهبية، وواحدة فضية، كالتالي: يوسف كريم البهائي الميدالية الذهبية في وزن 56 كم، والميدالية الذهبية للاعب أحمد عاطف خميس وزن 60 كم والميدالية الفضية لـ محمود محمد عبدالكريم في وزن 48 كم، وجنات هيثم يوسف الميدالية الذهبية في وزن 42 كم، وجنى عادل الصافي الميدالية الذهبية في وزن 60 كم.

وجاءت باقي نتائج المنتخب الوطني للشبات الإناث تحت 18 سنة، بفوز حبيبة رمضان عبدالعزيز بالميدالية الذهبية في وزن 48 كم، شروق فوزي وهبة الميدالية الذهبية في وزن 65 كم، ومحمد رضا نوار الميدالية الذهبية في وزن 52 كم، ويوسف لملوم عبدالمقصود الميدالية الذهبية في وزن 60 كم، وعمرو خالد الجيلاني الميدالية الذهبية في وزن 70 كم، وعبدالفتاح أحمد عبدالفتاح الميدالية الذهبية في وزن 75 كم، وعمر محمد سليم الميدالية الذهبية في وزن 80 كم.

ميداليات المنتخب في البطولة الأفريقية للشباب

وضمن منافسات الأساليب، فاز لاعبو المنتخب الوطني للووشو كونغ فو في البطولة الأفريقية للشباب، بـ23 ميدالية ذهبية، و3 «فضية»، وبرونزية واحدة.

وجاءت الميداليات كالتالي: طارق رأفت عبدالكريم 2 ميدالية «ذهبية، وفضية»، ومحمود علي أحمد ميدالية «ذهبية، وفضية، وبرونزية»، وعلي عصام 2 ميدالية ذهبية، وهبة الله مصطفى شبيب 3 ميداليات ذهبية.

وفازت أيضا ملك إبراهيم محمد بعدد 2 ميدالية ذهبية، وملك محمود إبراهيم بـ3 ميداليات ذهبية، وعمار محمد إبراهيم 3 ميداليات، وسيف الله محمد 2 ميدالية ذهبية وأخرى فضية، وبلال حسن تحسين 3 ميداليات ذهبية، ولين أسامة عبدالحميد ميدالية ذهبية، وسندس محمد إبراهيم ميدالية ذهبية.

                              الكونغ فو

وأشاد شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، بنتائج فريق الشباب، مؤكدا أن المنتخب الوطني للكونغ فو استطاع أن يكون على قدر المسؤولية بعد حصد ذلك العدد من الميداليات، ضمن الدول المنافسة في البطولة الأفريقية، وتوج بالمركز الأول وكأس البطولة.