رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أول تحرك من الأهلي بعد احتمالية مشاركته في كأس العالم للأندية

02:57 م | الثلاثاء 31 مايو 2022
أول تحرك من الأهلي بعد احتمالية مشاركته في كأس العالم للأندية

محمود الخطيب وإنفانتينو

بدأ النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تحركاته في سرية تامة، لمعرفة مصير مشاركته في كأس العالم للأندية، والقرار النهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الخاص بشكل ونظام النسخة المقبلة للبطولة، رغم هزيمة المارد الأحمر أمام الوداد المغربي في نهائي البطولة، الذي أقيم أمس الاثنين، على ملعب محمد الخامس، بهدفين دون مقابل.

مصير مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

ووفقا لما ذكره مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، فإن إدارة النادي الأهلي تعمل في الوقت الحالي على معرفة مصير مشاركة الفريق الأول في بطولة كأس العالم للأندية، خاصة في حال جرى تغيير نظام مونديال الأندية.

تفاصيل موقف الأهلي من احتمالية المشاركة في كأس العالم للأندية

وأضاف المصدر أن النادي الأهلي يتواصل مع كل الجهات المسؤولة للوقوف على كل ما يدور حول هذا الأمر، سواء داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم أو الاتحاد الأفريقي «كاف»، من أجل حسم مصير مشاركته في المونديال.

تفاصيل النظام الجديد لكأس العالم للأندية

وكان الاتحاد الدولي قد قرر تأجيل تطبيق النظام الجديد الذي يسمح بمشاركة 24 فريقا، بواقع 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية و3 من آسيا و3 من أفريقيا، و3 من أمريكا الشمالية، على أن يلعب بطل أوقيانوسيا مباراة فاصلة مع بطل الدولة المنظمة ليتأهل الفريق رقم 24 لكأس العالم للأندية، وبحال اعتمد «فيفا» هذا النظام في النسخة المقبلة للمونديال فسيكون هناك بارقة أمل لمشاركة الأهلي.

وبحال جرى خوض بطولة كأس العالم للأندية بنفس النظام القديم يتأهل الوداد المغربي فقط، باعتباره بطلا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا.