رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيهاب جلال: قد أتنازل عن أسلوب لعبي مع المنتخب.. ولن نتأثر بأي ضغوط

01:07 ص | الخميس 02 يونيو 2022
إيهاب جلال: قد أتنازل عن أسلوب لعبي مع المنتخب.. ولن نتأثر بأي ضغوط

إيهاب جلال مدرب منتخب مصر

كشف إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، كواليس استعدادات الفراعنة لمواجتي غينيا وإثيوبيا، في تصفيات أمم أفريقيا 2023، ومباراة كوريا الجنوبية الودية، خلال فترة التوقف الدولي الجارية.

وقال «جلال» في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورتس 2»: «بدأنا الاستعداد لمباراتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا، ثم سنستعد لمباراة كوريا الجنوبية الودية».

وأضاف المدير الفني للفراعنة: «نسعى لتقديم أداء مميز مع منتخب مصر، ومن المحتمل أن نضم بعض اللاعبين من الدوري للمنتخب بعد المباراة الأولى».

وأوضح مدرب المنتخب الوطني: «اخترنا عددا كبيرا من اللاعبين، حتى نتأكد من إصابات بعضهم، وأيضا لتحضير أوراق أكبر عدد من اللاعبين استعدادا للسفر».

ولفت إلى أنه «سنعيد تقييم عمرو السولية وحمدي فتحي، لاعبا النادي الأهلي، بسبب عودتهما من الإصابة».

وتابع إيهاب جلال: «عوضنا إصابة فتوح بضم كريم حافظ، وعمر مرموش يتواجد في معسكر المنتخب منذ أيام هو ومصطفى محمد».

وأشار «جلال» إلى أن «لاعبي النادي الأهلي كبار ويعرفون كيف يتجاوزون الخسارة، ونعدهم من الناحية النفسية لتحفيزهم وإعلامهم بأهمية الوضع الحالي، وضرورة التعويض مع المنتخب ومع الأهلي أيضا وهم يرغبون في ذلك».

إيهاب جلال: تواصلت مع محمد صلاح بعد نهائي أوروبا 

ونوه المدير الفني للمنتخب، إلى أنه «تواصلت مع محمد صلاح عقب نهائي دوري أبطال أوروبا، الضغوط عليه كثيرة لأنه نجم ليفربول، وكذلك تجديد عقده مع النادي، لكن هو لديه الخبرة الكافية على تخطي تلك الأمور».

                            منتخب مصر 

وشدد إيهاب جلال على أنه «من الممكن أن أتنازل عن أسلوب لعبي؛ لأن المنتخب مختلف عن الأندية، وهدفنا البناء على الأمور الجيدة، ولا نستطيع التغيير في وقت ضيق».

إيهاب جلال: سنضم كل  اللاعبين في مباراة كوريا الجنوبية 

وأكد: «سنضم كل اللاعبين في مباراة كوريا الجنوبية الودية، ومن المهم أن نخرج دون إصابات أمام غينيا وإثيوبيا».

وأشار مدرب الفراعنة إلى أن «حراسة المرمى في المنتخب كانت جيدة مع عصام الحضري، لذلك كان قرار استمراره، ومحمد شوقي كان ضمن اختياراتي في المرة الأولى».

وقال إيهاب جلال: «محمود سليم محلل الأداء رأيت فيه أنه يعرف مهام عمله جيدًا، ولديه إمكانيات تجعله إضافة للمنتخب، وأضفنا علي طه محللا معه».

وأردف: «لن يؤثر أي شخص على منتخب مصر، الأهلي والزمالك يظنا أن مباراة القمة هي الأهم في الدوري، ونحن سنختار اللاعبين الذين نحتاجهم في المباريات المقبلة، وبنسبة كبيرة لاعبي الأهلي والزمالك سيستمرون معنا أمام كوريا، ومن الممكن أن أضيف عليهم لاعبين آخرين».

واختتم المدرب حديثه بقوله: «استبعاد محمد شريف وحسين الشحات، ليس له علاقة بمستواهما في النهائي».

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي غينيا وإثيوبيا، يومي 5 و9 يونيو الجاري، ضمن تصفيات الجولة الأولى والثانية في تصفيات أمم أفريقيا 2023.