رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قاعدة التسلل هتتغير.. تعديلات جديدة على قوانين كرة القدم خلال أيام

11:23 ص | الخميس 02 يونيو 2022
قاعدة التسلل هتتغير.. تعديلات جديدة على قوانين كرة القدم خلال أيام

هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن بعض التغييرات الجديدة، التي يبحثها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد الانتهاء من الاجتماع المقرر عقده بحضور عدد من «مؤسسي كرة القدم»، ممثلين في: إنجلترا، إسكتلندا، أيرلندا، ويلز، في حضور جياني إنفانتينو رئيس «فيفا»، وهاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي، من أجل مناقشة وتعديل بعض القوانين.

تعديلات جديدة على قوانين كرة القدم 

أكد أحمد شوبير، خلال برنامجه «مع شوبير»، على أن فيفا يستعد لعقد اجتماع يوم 11 من شهر يونيو الجاري، بحضور ممثلي الدول المذكورة سلفا، من أجل إجراء بعض التعديلات على قوانين كرة القدم، سواء بإضافة قوانين جديدة أو إلغاء وتعديل أخرى، على أن تكون منافشة أزمات تقنية الحكم المساعد «VAR» على طاولة هذا الاجتماع، بعدما تسبب في وقوع العديد من الأخطاء منذ تطبيقه.

تعديل التسلل وإلغاء الضربات الحرة غير المباشرة

أشار «شوبير»، إلى أن الاجتماع سيناقش بعض الاقتراحات، على رأسها إجراء بعض التعديلات على قانون احتساب التسلل، على أن يقتصر التسلل على اللاعب الذي يتسلل بكامل جسده، وفي حال حدوث عكس ذلك تحتسب هدف بشكل طبيعي، كما أن هناك اتجاه لإلغاء الضربات الحرة غير المباشرة.

وأضاف: «الاجتماع سيشهد إقرار قوانين جديدة في كرة القدم، وتعديل بعضها أيضا، كما أن هناك اتجاه لإلغاء بعض القوانين التي لا تطبق، أي أنه اجتماع سيشهد قرارات جديدة، وليس مجرد اقتراحات».