رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عضو سابق باتحاد الكرة المصري: الفساد في الكاف بدأ عقب رحيل حياتو

06:44 ص | الجمعة 03 يونيو 2022
عضو سابق باتحاد الكرة المصري: الفساد في الكاف بدأ عقب رحيل حياتو

فوزي لقجع

رد كرم كردي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، على تصريحات فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، والذي أكد خلالها أن زمن الفساد بالاتحاد الأفريقي قد انتهى وأن الفرق المغربية ستسيطر على ساحة البطولات خلال الفترة المقبلة.

وأكد كردي في تصريحات تليفزيونية أن فوزي لقجع بهذا التصريحات يدين نفسه لكونه أحد أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، مشيرًا إلى أنه يرفض التشكيك في الذمم.

وقال عضو الاتحاد المصري السابق: «لي رأي في هذا الموضوع  قد يخالفني فيه البعض، زمن الفساد بدأ في الاتحاد الأفريقي بدأ عقب رحيل عيسى حياتو عن منصبه، هناك العديد من الشواهد حول هذا الأمر، وبالفعل المغرب أصبح يسيطر بشكل كامل على الكاف منذ رحيله، وهو ما ينعكس على الأحداث».

كردي: نحن أبطال أفريقيا دائمًا

وأوضح كردي أن الأندية المصرية والمنتخبات دائمًا ما كانت أبطال أفريقيا، رافضًا ما يقال على أن البطولات حصدها الفراعنة عن طريق الفساد مؤكدًا أن الفساد بدأ مع رحيل حياتو.

وأشار عضو الاتحاد السابق إلى أن فور رحيل حياتو وتولي أحمد أحمد وعقبه باتريس موتسيبي، فالمغرب تسيطر بشكل كامل، وأصبحت تستضيف كل الفاعليات مشيرًا إلى أن هذا الأمر نوعًا من الفساد.

وعبر كردي عن تعجبه من تصريحات كردي، مشيرًا إلى أنه يدين نفسه لكونه عضوًا بالمكتب التنفيذي للكاف مشيرًا لاستغرابه من تصريحات فوزي لقجع حول فساد الكاف.

كردي: تم التعتيم على إيقاف فوزي لقجع

وتطرق كردي لشكوى الحكم باملاك تيسيما، ضد فوزي لقجع، بعد اعتدائه عليه عقب مباراة نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان مشيرًا إلى أنه تم إتخاذ قرار من لجنة الانضباط إلا أنه لم ينفذ بعد تدخل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي السابق.

وقال كردي: «كنت عضوًا في لجنة الانضباط بالكاف، واتخذنا قرارًا بإيقافه سنة، كنت مؤيد لعامين لكونه قدوة بصفته عضو مكتب تنفيذي، لكننا اتخذنا قرارًا بإيقافه سنة، ليثور أحمد أحمد وقتها».

       تيسيما بعد الاعتداء عليه من فوزي لقجع

وأضاف عضو لجنة الانضباط السابق بالكاف حديثه قائلًا: «أحمد أحمد عقد جلسة جديدة، وجاء أعضاء لم تحضر الجلسة الأولى لتؤيد وجهة نظر لقجع، ليتم إيقاف القرار».

ونفى كردي في ختام حديثه أن يكون الحكم قد سحب تقريره الذي دون فيه اعتداء لقجع رغم أنه قبل اعتذاره إلا أنه تمسك بتقريره، ليتم التعتيم على القرار ولم يصدر حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذا نوع من الفساد.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي