رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الإسكواش: محمد الشوربجي كان يعتذر عن المنتخب رغم استجابة شقيقه

07:57 م | الإثنين 06 يونيو 2022
اتحاد الإسكواش: محمد الشوربجي كان يعتذر عن المنتخب رغم استجابة شقيقه

محمد الشوربجي

أصدر الاتحاد المصري للإسكواش بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة تجنيس محمد الشوربجي، نجم المنتخب المصري وبطل العالم السابق، ولعبة للمنتخب الإنجليزي للإسكواش خلال المرحلة المقبلة.

وأكد اتحاد الإسكواش المصري في بيان رسمي أن الشوربجي لاعب مجتهد حقق العديد من البطولات في الفترة الماضية كما أنه من أسرة رياضية، فشقيقه هو مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري.

اتحاد الإسكواش: الشوربجي كان يعتذر وحصل على مكافآت مالية

وأوضح اتحاد الإسكواش أن محمد الشوربجي فضل استكمال تعليمه في إنجلترا، وكان يتم استدعاؤه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال، إلا أنه كان دائم الاعتذار عن خوض المباريات في بعض الأحيان رغم استجابة أخيه الدائمة.

                       محمد الشوربجي صاحب الأزمة

وكشف الاتحاد المصري للإسكواش أن محمد الشوربجي حصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد والصادر بها قرار من الوزارة، هذا بالإضافة لأنه تم سداد رسوم الاشتراك السنوي له في منظمة اللاعبين المحترفين.

وأشار اتحاد الإسكواش إلى أن اللاعب كان يطلب مساعدات من الاتحاد، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال فقد جوازه في هونج كونج عام 2015.

اتحاد الإسكواش يكشف تفاصيل تجنيسه

وعن تفاصيل التجنيس، أكد اتحاد الإسكواش أن الشوربجي تواجد في إنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لأنه لم يؤدها بعد تخرجه.

وبدأ اللاعب الإجراءات الخاصة بحصوله على الجنسية الإنجليزية، التي ساعده فيها أحد زملائه.

                          بيان الإسكواش ضد محمد الشوربجي

 

الشوربجي يمثل منتخب إنجلترا للإسكواش

وكان محمد الشوربجي أعلن تمثيله للمنتخب الإنجليزي ليمثله في الفترة المقبلة، ليثير أزمة ويعلن نادي هليوبوليس فسخ تعاقده مع الشوربجي بعد هذا الأمر.