رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المدير الفني لمنتخب الإسكواش السابق: الشوربجي عاش في إنجلترا أكثر من 16 سنة

02:19 ص | الثلاثاء 07 يونيو 2022
المدير الفني لمنتخب الإسكواش السابق: الشوربجي عاش في إنجلترا أكثر من 16 سنة

محمد الشوربجي

قال أشرف حنفي المدير الفني السابق لمنتخب الإسكواش المصري، إنّ من اللاعبين الذين قام بتدريبهم خلال مسيرته اللاعب محمد الشوربجي، وكان برفقته في بطولة العالم للناشئين عام 2008، بالإضافة إلى شقيقه مروان. 

كيف تُدار لعبة الإسكواش في العالم؟

وأضاف حنفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج «كلمة أخيرة» عبر قناة on، أن وجود منظمتين تديران اللعبة حول العالم: «المنظمتان هما، المنظمة الدولية للاعبين المحترفين والتي تدير المباريات، أما الاتحاد الدولي للإسكواش فهي التي تدير بطولات الفرق وهذه النوعية من البطولات يمثل كل دولة 4 لاعبين، وهنا تختفي الأسماء ويبقى اسم مصر حيث تلعب البلدان ضد بعضها البعض في تلك النوعية من البطولات».

 وتابع المدير الفني السابق لمنتخب الاسكواش المصري، أن محمد الشوربجي تدرب في إنجلترا لفترة طويلة، وعاش هناك أكثر من 16 سنة: «أعتقد أن الـ3 سنوات القادمة التي سيلعبها الشوربجي مع المنتخب الإنجليزي لتأمين مستقبله في اللعبة». 

محمد الشوربجي ينضم لمنتخب إنجلترا 

وتوقع حنفي أن يلتحق الشوربجي بالمنتخب مباشرة، حيث إن إنجلترا قدمت إليه عرضًا يليق بلاعب الاسكواش مصنف على المستوى العالمي، خاصة أنه لاعب كبير لديه 44 بطولة فردية وظل لمدة 4 سنوات رقم واحد على مستوى العالم، بينما لم يكن الحصان الرابح في بطولات العالم للفرق، مثلما هو الحال في البطولات الفردية.