رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس اتحاد الإسكواش: الشوربجي لم يمثل مصر على مستوى بطولات الفرق منذ 5 سنوات

04:03 ص | الثلاثاء 07 يونيو 2022
رئيس اتحاد الإسكواش: الشوربجي لم يمثل مصر على مستوى بطولات الفرق منذ 5 سنوات

محمد الشوربجي

علق عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، على تصريحات محمد الشوربجي لاعب منتخب مصر، التي صرح بها بعد إعلانه اللعب تحت علم إنجلترا بدلاً من مصر، موضحًا: «بيان الاتحاد كان يوضح الأمور الخاصة بما تفاجأنا به جميعاً، وجمعت كل الأوراق الخاصة به منذ أن خط قدميه في عالم الإسكواش وهو ناشئ صغير في عمر 9 سنوات، وتعلم الإسكواش في نادي سموحة بالإسكندرية، وكان لاعباً متميزاً وتعلم كل الإسكواش في مصر، ثم مراحل تعليمه الابتدائية والإعدادية أكمل ذلك في إنجلترا».

سياسة دعم الناشئين

وأضاف خليفة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «بدأ في هذه المرحلة التدرب على أيادي الإنجليز وهي سياسة الاتحاد التي تدعم الناشئين لأننا نؤمن أن الناشئين هو الطريق الذي يوصلنا للأبطال الذين نراهم اليوم، وهؤلاء الأبطال المصريين المصنفين عالمياً الآن وصلوا إلى ذلك بعد دعمهم في مرحلة الناشئين بشكل غير محدود».

 ولفت، إلى ضرورة التفرقة بين مرحلتين مرحلة اللعب للهواية واللعب للاحتراف؛ ففي الأخيرة، يلعب اللاعب من أجل نفسه وحقق باسم بلده أشياء كثيرة لنفسه، لكن الجوائز المالية يحصل عليها للإنفاق على نفسه، لأن الاحتراف هو السبيل لإكمال طريقه. 

وذكر رئيس الاتحاد، أن الشوربجي كان يعتذر في بعض الأحيان عن المشاركة في بطولات الفرق؛ لأنه يحب اللعب الفردي، ومنذ 5 سنوات لم يمثل مصر على مستوى بطولات الفرق، لكنه يمثل مصر على المستوى الفردي الاحترافي مثل بطولة الجونة وإنجلترا المفتوحة وكل البطولات المتعلقة بمنظمة اللاعبين المحترفين. 

شائعات كثيرة

وأوضح أنه سمع خلال الفترة الماضية شائعات كثيرة تتردد أن الشوربجي سيلعب باسم إنجلترا حتى أصبحت حقيقة اليوم، مؤكداً أنه أصابه الانزعاج فور سماعه هذا الخبر قائلا: «بعد ساعتين أو ثلاثة من اتخاذه القرار وجدت أنه قرار لأسباب اجتماعية».

وكشف أن هناك محادثة كبيرة جرت بينه كرئيس للاتحاد ووالدة محمد الشوربجي مفادها أنه من المحتمل أن يقيم الشوربجي في إنجلترا وأنه لا يريد العيش في مصر قائلاً: «حسيت أنه قرار اجتماعي عاوز يعمل أسرته ويعد هناك ويعيش ويبدأ حياته الاجتماعية هناك كشاب وصل لسن تكوين الأسرة».

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية