رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يجتمع باتحاد الإسكواش لمناقشة ملابسات تجنيس محمد الشوربجي

11:04 ص | الثلاثاء 07 يونيو 2022
وزير الرياضة يجتمع باتحاد الإسكواش لمناقشة ملابسات تجنيس محمد الشوربجي

محمد الشوربجي لاعب الاسكواش

يعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا مع الاتحاد المصري للإسكواش برئاسة المهندس عاصم خليفة، وحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من قيادات الوزارة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بيان رسمي لها، صباح اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع سيشهد مناقشة الملابسات كافة المتعلقة بقرار اللاعب محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا في رياضة الإسكواش، بتمثيل إنجلترا، بدلا من منتخب بلاده.

قرارات رادعة ضد «الشوربجى» بعد تجنيسه رياضيا لصالح إنجلترا

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أعلن عن مشاركة محمد الشوربجي في البطولات المقبلة للعبة، باسم إنجلترا، وعلى الفور تحركت الإدارة الرياضية المصرية، كل فيما يخصه، لمعرفة أسباب ما حدث، واتخاذ قرارات عاجلة ورادعة ضد اللاعب.

وألغى عمرو السنباطي، رئيس نادى هليوبوليس، التعاقد مع محمد الشوربجي فور تحول ولاء اللاعب للعب باسم إنجلترا بدلا من مصر.

وقال «السنباطى»: «سنلغي التعاقد فورا مع محمد الشوربجي، اللاعب لم يتواصل معنا في قراره، ما حدث كان مفاجأة للجميع، ولن نفرط في حقوق مصر والنادي».

وقال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «سنبحث ونحقق فيما حدث، وسنتواصل مع الاتحاد الإنجليزي للوقوف على التفاصيل».

وزير الرياضة: مصر أكبر من أي لاعب يتخلى عن الانتماء للوطن

                   الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وشدد وزير الشباب والرياضة، على أن مصر أكبر من أي لاعب يتخلى عن الانتماء للوطن، مؤكدا أن محمد الشوربجى يعيش منذ سنوات طويلة في إنجلترا، كما أنه قارب على اعتزال اللعبة، وقرار التجنيس قد يكون وراءه أسباب تخصه، مشيرا إلى أن اللعبة على مستوى مصر بها العديد من المواهب، ولن تتأثر بخروج أي لاعب لا يجعل الولاء والانتماء هو الأساس.