رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في عيد ميلاده الـ69.. سر إطلاق لقب المجري على مصطفى عبده

11:10 ص | الجمعة 10 يونيو 2022
في عيد ميلاده الـ69.. سر إطلاق لقب المجري على مصطفى عبده

مصطفى عبده لاعب الأهلي السابق

يحتفل اليوم، مصطفى عبده لاعب الأهلي السابق بعيد ميلاده الـ69، حيث إنه مواليد 10 يونيو 1953، ويعتبر أحد أبرز اللاعبين في تاريخ القلعة الحمراء الذين حققوا نجاحات كبيرة بالقميص الأحمر ومع المنتخب الوطني خلال فترة تواجده داخل المستطيل الأخضر.

بداية مشوار مصطفى عبده

المجري بدأ مشواره مع كرة القدم من خلال التواجد في ناشئين نادي شمال القاهرة موسم 1968 وكان ذلك بداية طريقه للانضمام إلى قطاع الناشئين بالنادي الأهلي موسم 1970 حتى تم تصعيده للفريق الأول عام 1971.

مصطفى عبده ومحمود الخطيب 

لم يستغرق مصطفى عبده، وقتا طويلا لإثبات وجوده مع الفريق الأحمر، حيث كانت أولى مبارياته مع الفريق الأحمر في ودية ضد فريق وأحرز هدفين في ذلك اللقاء، أما الظهور الرسمي الأول كان في لقاء الأوليمبي عام  1972 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكانت نقطة انطلاق مع الفريق الأول حيث انضم لصفوف المنتخب الوطني عام 1974 خلال فترة تولي الألماني ديتر كرامر القيادة الفنية للفراعنة.

مصطفى عبده حصد مع الفريق الأحمر 10 بطولات دوري، و5 ألقاب كأس مصر، و3 أفريقيا لأبطال الكؤوس فضلا عن التتويج ببطولة أفريقيا أبطال الدوري مرة واحدة، واتخذ قرار اعتزال كرة القدم موسم 1986- 1987.

سر لقب المجري 

لقب المجري، الذي حصل عليه مصطفى عبده كان من خلال شيخ النقاد الرياضيين نجيب المستكاوي، نظرا لسرعة اللاعب الكبيرة، ومن ثم منحه لقب المجري في إشارة إلى القطار السريع الذي جاء مصر عام 1967 من دولة المجر.