رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأهل 94 فارسا وفارسة لنهائي بطولة الجمهورية لقفز الموانع

05:19 م | السبت 11 يونيو 2022
تأهل 94 فارسا وفارسة لنهائي بطولة الجمهورية لقفز الموانع

جانب من بطولة الجمهورية للفروسية

واصل لاعبو الفروسية نتائجهم المميزة، حيث تأهل 94 فارسا وفارسة إلى نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الموانع في مختلف الدرجات، والتي تختتم مساء غد الأحد، على ميادين وادى الفروسية للشرطة بالبساتين.

نتائج الـ94 فارسا في بطولة الجمهورية

وجاءت نتائج الفرسان المميزة، بواقع 7 فرسان في الدرجة الأولى «أ» و12 فارسا في الأولى «ب»، و11 فارسا في الدرجة الثانية، و26 فارسا وفارسة في الدرجة الثالثة، و19 فارسا وفارسة في الدرجة الرابعة، و19 فارسا وفارسة في الدرجة الخامسة للخيول الأجنبية.

جانب من منافسات البطولة

وتقام دورتان غير متماثلين اليوم السبت وغدا الأحد، لإعلان أبطال الجمهورية في هذه الدرجات، في حين يقام اليوم نهائي بطولة الدرجة السادسة بشقيها الخيول العربية والخيول الأجنبية، والمبتدئين، وسط حضور جماهيري كبير.

هشام حطب يستجيب لطلب الهيئات بمد المنافسات 24 ساعة

من جانبه، قال المهندس هشام حطب رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، إن الاتحاد وافق على مد البطولة لمدة 24 ساعة بناء على الطلب الذى تقدمت به الأندية والهيئات المشاركة في البطولة، على أن تقام الدورة الأولى اليوم السبت، والثانية غدا الأحد.

وأشار إلى أن الاتحاد وافق على طلب الأندية والهيئات، نظرا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع درجة الحرارة الشديدة المتوقعة اليوم، طبقا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية، وحفاظا على سلامة الفرسان والخيول، وبناء على رغبة الهيئات العاملة في الاتحاد ، بزيادة يوم البطولة تجنبا لإقامة دورتين اليوم.

وأكد أنه قام بذلك لتقام دورة واحدة فقط، على أن يتم ترحيل الدورة الثانية إلى غد الأحد، على أن تبدأ فعاليات البطولة من اليوم في الخامسة مساء.

ويشارك في البطولة نحو 400 جواد يقودها أكثر من 400 فارس وفارسة، يمثلون الأندية الأعضاء في اتحاد الفروسية بالإضافة إلى الأندية المنتسبة ومراكز الفروسية المختلفة، يتنافسون في عشر مسابقات بداية من الدرجة الأولى «أ» و«ب» والدرجات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة بشقيها العربي والأجنبي، والمبتدئين بقسميها أيضا العربي والأجنبي.

ويوجد مجلس إدارة الاتحاد بالكامل يوميا وسط الفرسان والجماهير لحضور المنافسات والشد من أزر الفرسان لتحقيق نتائج متميزة في ظل المستويات الفنية العالية التي ظهر بها العديد من الفرسان والفارسات، والمنافسة الشديد من الجميع للوقوف على منصات التتويج في مختلف الدرجات والمراحل السنية.