رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد مجاهد: كنت سأستقيل إذا حدثت أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال في عهدي

09:46 م | السبت 11 يونيو 2022
أحمد مجاهد: كنت سأستقيل إذا حدثت أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال في عهدي

أحمد مجاهد

كشف أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، عن تفاصيل الأزمة التي حدثت بسبب تضارب مواعيد كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية في النسخة الماضية من البطولتين.

وقال مجاهد في تصريحات تليفزيونية إن الاتحاد الأفريقي هو من وضع مواعيد كأس الأمم الأفريقية، والاتحاد الدولي وضع مواعيد كأس العالم للأندية.

وأكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أنه كانت هناك، حينها، تطمينات من بعض المسؤولين بشأن تعديل مواعيد كأس العالم للأندية أو كأس الأمم الأفريقية.

مجاهد يتبرأ من خطاب تنظيم بطولات أفريقيا

ولفت أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، إلى أن خطاب الكاف وصل إلى اتحاد الكرة يوم 16 يناير في عهد المجلس الحالي وكان ممتدًا حتى نهاية فبراير.

وأضاف أن استضافة مباراة نهائية في أي بطولة لا يتوقف على توفير ستاد فقط وإنما هناك إجراءات أخرى، مشيرا إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم، ارتكب خطأ عدم إرسال خطاب الكاف لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الاتحاد أخطأ مرة ثانية عندما أرسل خطابا للوزير في شهر أبريل والمهلة انتهت في فبراير.

وتابع أن مجلس حصل على حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية العام المقبل تحت 20 عاما، في حين أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي لم يطلب تنظيم أي بطولة.

وأوضح أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الاتحادين التونسي والمغربي هما فقط من كانا ينويان استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لافتا إلى أن الطلب التونسي لم يكتمل.

مجاهد: سأتقدم باستقالتي لو حدث خطأ تنظيم نهائي الأبطال

وأضاف أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الموجود في اتحاد الكرة يكون مسؤولا عن كل شيء يحدث في الاتحاد، مواصلًا أنه كان سيتقدم باستقالته لو كانت أزمة استضافة نهائي أبطال إفريقيا حدثت في عهده.

واختتم أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، تصريحاته قائلًا: «إن كان اتحاد الكرة يعلم بوصول الجواب من الكاف ولم يتحرك فهذا مصيبة، وإن كان لم ير الجواب من الأساس فالمصيبة أعظم».