رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تألق مصطفى شوبير.. أولاد الحراس في مصر «ابن الوز عوام» أم «أبناء عاملين»؟

02:31 م | الإثنين 13 يونيو 2022
بعد تألق مصطفى شوبير.. أولاد الحراس في مصر «ابن الوز عوام» أم «أبناء عاملين»؟

مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي

خطف مصطفى شوبير، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، الأنظار خلال حراسته للعرين الأحمر في لقاء المصري بالسلوم، الذي أُقيم أمس الأحد، بملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، الذي حقق فيه أصحاب الرداء الأحمر الفوز بهدف دون رد، وحسموا التأهل إلى دور الـ16.

مصطفى شوبير تصدى لـ3 تسديدات قوية أمام المصري بالسلوم

وتحت شعار جيل من بعد جيل بيسلم ورايته تملي مرفوعة، تألق مصطفى شوبير، وتصدى لـ3 تسديدات قوية، ليعيد إلى أذهان الجماهير ذكريات والده أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني السابق، وتستعيد الجماهير أيضا ذكريات أبناء حراس المرمى في الكرة المصرية الذين تباينت مسيرتهم؛ إذ ضل بعضهم الطريق، وآخرون نجحوا على طريقة المثل الشعبي الشهير «ابن الوز عوام».

مصطفى شوبير: أتعرض للهجوم دائما بسبب والدي.. والملعب هو الفيصل

                     مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي 

إكرامي وحش أفريقيا ونجليه أحمد وشريف 

إكرامي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، الملقب بـ«وحش أفريقيا»، سار نجليه أحمد وشريف، على خطاه، وكان اللعب بقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، نقطة انطلاق الثنائي، ولعب الأول في صفوف المنتخبات الوطنية على مستوى الشباب والأولمبي، قبل أن يٌوقف الموت مسيرته في الرابع من فبراير عام 2006، وشهد له فكري صالح، شيخ مدربي حراس المرمى بالكرة المصرية، أنه كان يمتلك موهبة أكثر من والده.

                          الراحل أحمد إكرامي 

شريف إكرامي سار على نفس الطريق وتولى الدفاع عن عرين مرمى الأهلي وحقق مع الفريق الأحمر العديد من البطولات، إلا أن بعض الأخطاء التي ارتكبها الحارس تسببت في رحيله عن القلعة الحمراء، وانتقل لصفوف بيراميدز، وابتعد عن التواجد بصفوف المنتخب طوال الفترة الماضية، بعد أن تواجد كبديل في قائمة المنتخب التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا، مع الثنائي محمد الشناوي وعصام الحضري.

              شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق 

أحمد عادل عبدالمنعم نجل حارس الأهلي السابق

أحمد عادل عبدالمنعم، أحد الحراس الذين بدأوا مشوارهم بقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، على خطى والده عادل عبد المنعم، حارس الأهلي والمصري السابق؛ إذ انضم انضم لصفوف الفريق الأول بالنادي الأحمر في يونيو عام 2007، وشارك بالتشكيل الأساسي على فترات، إلا أنه لم يستكمل مسيرته داخل جدران القلعة الحمراء وانتقل للعب بصفوف مصر للمقاصة ثم الجونة ويلعب حاليا بصفوف الإسماعيلي.

            أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الأهلي السابق 

مصطفى شوبير وأحمد طارق سليمان 

وتواصلت ظاهرة أبناء الحراس في الأهلي، خلال الجيل الحالي، بعد أن تواجد مصطفى شوبير، نجل أحمد شوبير مع الفريق الأول، وكذلك أحمد طارق سليمان، نجل طارق سليمان، حارس المقاولون العرب السابق ومدرب الحراس السابق للفريق الأحمر، إلا أن الأخير رحل مؤخرا وانتقل لصفوف مصر للمقاصة على سبيل الإعارة.

 

         مصطفى شوبير وأحمد طارق سليمان وشريف إكرامي 

نجل عادل المأمور يضل الطريق في الزمالك

وفي الزمالك تواجدت ظاهرة أبناء الحراس، من خلال عادل المأمور، حارس مرمى الفريق الأبيض السابق، الذي سار نجله شادي المأمور على خطاه، ولعب بصفوف ناشئي الفريق الأبيض، إلا أن اللاعب لم يستمر طويلا في الملاعب. 

 

              عادل المأمور حارس مرمى الزمالك السابق 

نجل نادر السيد يلعب في الزمالك 

واستمرت الظاهرة في الزمالك بتواجد أحمد نادر السيد، نجل نادر السيد، حارس الزمالك ومنتخب مصر السابق، من خلال اللعب بقطاع الناشئين بالنادي الأبيض، وفضل اللاعب مؤخرا خوض تجربة الاحتراف الخارجي، من خلال الانتقال لصفوف فيزيلا البرتغالي، على سبيل الإعارة لمدة عامين، حتى يحصل على فرصة المشاركة بالمباريات.

أحمد نادر السيد حارس الزمالك المعار 

أحمد الشناوي نجل حارس المصري السابق

وفي بورسعيد، خرج أحمد الشناوي، من قطاع الناشئين بالنادي المصري البورسعيدي، على خطى والده ناصر الشناوي، حارس المريخ البورسعيدي السابق، وتألق في بدايته وخطف الأنظار وانتقل لصفوف الزمالك وحقق بطولات مع الفريق الأبيض وانضم للمنتخب، قبل أن يتراجع مستواه بشكل ملحوظ ويكتفي حاليا بالتواجد على دكة بدلاء بيراميدز، بديلا للحارس الأساسي شريف إكرامي.

                أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز 

وتستمر ظاهرة أبناء حراس المرمى في الكرة المصرية ما بين قصص النجاح والفشل.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة