رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

العشق غير الممنوع.. حكايات تحدي الإعاقة في حب الأهلي والزمالك قبل القمة «صور»

11:59 ص | السبت 18 يونيو 2022
العشق غير الممنوع.. حكايات تحدي الإعاقة في حب الأهلي والزمالك قبل القمة «صور»

مشجع الأهلي الكفيف

في الوقت الذي يخطف فيه نجوم كرة القدم الأضواء من خلال الأهداف والمهارات داخل المستطيل الأخضر، يتواجد نجوم آخرون في المدرجات، يخطفون الأضواء من خلال عشقهم لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك المنتظر أن تجمعهما القمة 124 في الثامنة مساء غد الأحد، ضمن مؤجلات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز، بمباراة تشهد حضورا جماهيريا بملعب السلام.

حب بدون مقابل وتفاعل بالقلب

الجماهير تخطف القلوب من خلال الحب بدون مقابل لقطبي الكرة المصرية، خاصة أن الجمهور هو العنصر الوحيد الذي لا يحقق أي استفادة شخصية من وراء كرة القدم، وكل ما يريد الوصول إليه لحظات من السعادة أو لحظات من الشغف عند متابعة هجمات فريقه أو التفاعل مع هدف يتم إحرازه، ووقتها يتحول المشجع إلى شعور الطفل الصغير عندما يفرح بلعبة جديدة.

ورغم الظروف الصعبة التي تعاني منها بعض الجماهير من مشجعي ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن ذلك الأمر لم يمنعهم عن ممارسة هوايتهم المفضلة في التواجد بالمدرجات وتقديم الدعم لفريقهم المفضل، حتى لو حُرم بعضهم من نعمة السمع أو البصر إلا أنه يرى ويتفاعل مع هجمات فريقه بقلبه، ويهتف بلسانه تعبيرا عن حبه لمعشوقه في مشاهد تلفت الأنظار ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز حالات العشق غير الممنوع التي كان البطل فيها جماهير من الأهلي والزمالك رغم الإعاقة.

مشجع كفيف يساند الأهلي في قطر 

خلال خوض الأهلي منافسات كأس العالم للأندية في قطر عام 2021 خطف إكرامي أحمد المشجع الأهلاوي الكفيف الأنظار خلال تواجده في المدرجات لمساندة الفريق الأحمر في مبارياته، حيث استعان بزوجته إيمان، لتصف له أحداث اللقاء رغم عدم تعلقها بكرة القدم.

اعتادت إيمان أن تكون العين التي يرى بها زوجها كل ما يعجز عن رؤيته بعدما فقد نعمة البصر.

 

مشجع زملكاوي كفيف يخطف الأنظار بالراديو

في الزمالك يتواجد عم صلاح، الذي لم يمنعه فقد بصره، من التواجد في المدرجات لمساندة الفريق الأبيض، معتمدا على الراديو الخاص للاستماع إلى أحداث اللقاء بأذنه ورؤية لاعبي الفارس الأبيض بقلبه. 

عم صلاح علق على تواجده الدائم في مباريات الزمالك قائلا: «لا أستطيع الإبصار ولكني أعشق الزمالك وأشجعه بقلبي»، وقامت إدارة النادي الأبيض في وقت سابق بمنحه العضوية الشرفية تقديرا لعشقه لقلعة ميت عقبة.

سعد الصغير يوجه نداء إلى الخطيب بسبب حالة فراويلة 

إسلام فراويلة مشجع عاشق للأهلي عرض حكايته الفنان سعد الصغير، حيث كان يعمل فراويلة، كنجار مسلح وأثناء ممارسة عمله سقط من الدور الخامس، وتعرض للإصابة بالشلل، وأصبح أمنيته إيجاد فرصة عمل له داخل القلعة الحمراء، ووجه الفنان نداء إلى محمود الخطيب رئيس الأهلي، لتلبية طلب المشجع عاشق الكيان الأحمر.

سعد الصغير مع مشجع الأهلي إسلام فراويلة

أمح الدولي وعلاقة حب مع لاعبي الأهلي 

ويعتبر أمح الدولي، من أشهر مشجعي الأهلي من ذوي القدرات الخاصة، حيث حصل على شهرته من خلال تعلق لاعبي الفريق الأحمر به وحرصهم الدائم على متابعته وأبرزهم محمود كهربا صانع ألعاب الفريق الأحمر.

أمح الدولي مع سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي 

وفي الزمالك يتواجد محمود حمدي، الذي أصبح ظهوره على الكرسي المتحرك مشهدا معتادا في مباريات الفريق الأبيض، ويتوجه لاعبو ميت عقبة للاحتفال معه بتسجيل الأهداف في بعض المباريات، حيث لم تمنعه إعاقته عن التواجد بالملاعب لمساندة معشوقه الفريق الأبيض.

مشجعو الأهلي والزمالك من أصحاب القدرات الخاصة يوجهون رسالات عملية بأن الإعاقة لم ولن تقف أمام عشقهم للقطبين الكبيرين، وأن الإرادة الحقيقة في تحدي الإعاقة لمواصلة حالة الشغف بينهم وبين كرة القدم، ليصبحوا دائما نجوما خارج المستطيل الأخضر ولا يقل دورهم عن نجوم الفريقين ودورهم في الملعب.