رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مركز التسوية يلغي قرار النادي الأوليمبي بتجميد عضوية ماجدة الهلباوي

03:25 م | الثلاثاء 21 يونيو 2022
مركز التسوية يلغي قرار النادي الأوليمبي بتجميد عضوية ماجدة الهلباوي

ماجدة الهلباوي نائب رئيس النادي الأوليمبي

أعلنت الدكتورة ماجدة الهلباوي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأوليمبي، المجمد نشاطها، عن صدور قرار جديد من مركز التسوية والمنازعات باللجنة الأولمبية المصرية، بخصوص قضية إيقافها.

وصدر اليوم قرارا من مركز التسوية والتحكيم، بإلغاء تجميد نائب رئيس النادي، الدكتورة ماجدة الهلباوي، بعد صدور قرار لجنة التسوية والمنازعات في جلسة اليوم الثلاثاء، ببطلان قرار مجلس إدارة النادي الأوليمبي، بتجميد عضويتها.

تجميد عضوية الدكتورة ماجدة الهلباوي

كان مجلس إدارة النادي الأوليمبي، برئاسة الكابتن ناصر الشاذلي، قرر تجميد عضوية الدكتورة ماجدة الهلباوي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

واستند مجلس الإدارة بإجماع الحضور، إلى نص المادة 57 من لائحة النظام الأساسي للنادي الأوليمبي المصري، في وقف نشاط ماجدة عباس أمين الهلباوي «نائب الرئيس» داخل مجلس إدارة النادي، لحين عرض إسقاط عضويتها على الجمعية العمومية غير العادية، وفقا لنص المادة 19 من القانون رقم 71 لسنة 2017.

وعلمت «الوطن سبورت» أن أسباب الأزمة تتمثل في أن مجلس إدارة النادي الأوليمبي اتخذ قرارات دون الحصول على رأي نائب رئيس مجلس الإدارة، سواء بالحضور أو التمرير، فضلا عن وجود قرار بإحالة أمين الصندوق السابق للتحقيق دون إدراج البند في جدول أعمال المجلس.

وفازت ماجدة الهلباوي بمنصب النائب في الانتخابات، التي أجريت منذ فترة قصيرة، بعد الحصول على 4600 صوت.

ماجدة الهلباوي تكشف أسباب الأزمة 

كانت الدكتورة ماجدة الهلباوي أكدت في تصريحات سابقة، أن وقائع الأزمة تعود إلى تراجع المجلس عن تأسيس منتدى المرأة في ثاني جلساته، على الرغم من موافقته في «الأولى» على تأسيس المنتدى، بما يخالف اللائحة؛ إذ أنه جرى إلغاء القرارين دون أسباب واضحة.

وكشفت عن عدم إعلامها لحضور جلسات مجلس الإدارة، بالطريقة التي ينص عليها اللائحة قبل الموعد بـ7 أيام على الأقل، وبخطاب مسجل مصحوب بجدول الأعمال التي ستناقش لتفويت حضور الجلسة ولاتخاذ قرارات مالية وإدارية بدون العرض عليها، موضحة: «وبالرغم من ذلك كنت أحضر الجلسات وأسجل اعتراضي على القرارات المخالفة للائحة».