رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من هو باولو سوزا المرشح لتدريب منتخب مصر؟.. حصد دوري أبطال أوروبا

03:33 م | الأربعاء 22 يونيو 2022
من هو باولو سوزا المرشح لتدريب منتخب مصر؟.. حصد دوري أبطال أوروبا

باولو سوزا مرشح لتدريب منتخب مصر

دخل البرتغالي باولو سوزا، المدير الفني السابق لنادي فلامينجو البرازيلي، دائرة المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني، خلفا لإيهاب جلال، الذي جرت إقالته من تدريب الفراعنة، بعد 3 مباريات فقط؛ نظرا لسوء النتائج.

باولو سوزا مرشح لتدريب منتخب مصر خلفا لإيهاب جلال

ووفقا لما قاله مصدر داخل اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، فإن باولو سوزا من بين الأسماء المرشحة لتولي تدريب منتخب مصر، في الفترة المقبلة، لاسيما أنه لا يعمل في الوقت الحالي، بعد رحيله عن فلامينجو البرازيل منذ أيام.

من هو باولو سوزا المرشح لتدريب منتخب مصر

ويجيب موقع «الوطن سبورت» على سؤال: من هو باولو سوزا المرشح لتدريب منتخب مصر، من خلال التقرير التالي:

باولو مانويل كارفالهو دي سوزا، المعروف باسم باولو سوزا، من مواليد 30 أغسطس 1970 بمدينة فيسيو بالبرتغال، وهو لاعب كرة قدم سابق، كان يشغل مركز الوسط المدافع.

يعد باولو سوزا أحد اللاعبين الكبار في منتخب البرتغال، وبدأ مسيرته مع نادي بنفيكا، ثم لعب لفريق سبورتينج لشبونة، وشارك مع منتخب بلاده أيضا في كأس أمم أوروبا، وكأس العالم.

لعب سوزا في إيطاليا وألمانيا، ونجح في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالي، واللقب ذاته، وكأس الإنتركونتيننتال مع بوروسيا دورتموند الألماني، إلا أن الإصابات أعاقت مسيرته، إلى أن أعتزل في 2002.

مشوار باولو سوزا التدريبي

اتجه باولو سوزا للتدريب، وبدأ مشواره عام 2005 بتدريب منتخب البرتغال، تحت 16 سنة، ثم درب كل من: كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وليستر سيتي الإنجليزي، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وفيديوتون المجري، ومكابي تل أبيب الإسرائيلي، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي في 2015.

ولعب سوزا في مسيرته مع نادي بنفيكا في موسم 1989–90 ولمدة 4 مواسم، مشاركا في 87 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا، وآخر محطاته كانت في نادي إسبانيول موسم 2001–02، لمدة موسم واحد، وشارك في 9 مباريات، ولم يسجل أي أهداف.

وكان اتحاد الكرة قد أكد، في وقت سابق، أن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب الفراعنة السابق، لم يطلب 200 ألف دولار للعودة لتدريب المنتخب، موضحا أنه وافق على العودة، غير أنه طلب مهلة 10 أيام، الأمر الذي دفع الجبلاية لوضع أسماء بديلة في القائمة المختصرة، التي تضم 3 أسماء سيجرى المفاضلة بينهم بشكل نهائي، من بينها باولو سوزا.