رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة المدرب الأجنبي لمنتخب مصر للطائرة.. «الأولمبية» تكشف مفاجأة

03:32 م | الخميس 23 يونيو 2022
أزمة المدرب الأجنبي لمنتخب مصر للطائرة.. «الأولمبية» تكشف مفاجأة

فيرمولين مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة

قال الباسل عبد الله، رئيس اتحاد الشراع وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية والقائم بأعمال المدير التنفيذى للجنة، إن اللجنة تلقت خطابا حمل رقم 749 بتاريخ 17 مايو الماضى، من الدكتور عادل رضوان رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى بوزارة الشباب والرياضة، يطلب من اللجنة الموافقة على تعاقد اتحاد الكرة الطائرة مع الهولندى جيدو فيرمولين، لتدريب المنتخب الأول للكرة الطائرة للرجال، خلال الفترة من الأول من يونيو الجارى حتى 30 مايو من العام المقبل طبقا، لاختصاصها الوارد بقانون الرياضة.

خطاب يكشف فشل المدرب مع المنتخب

أوضح عبد الله، أن اللجنة ردت على الوزارة بالخطاب رقم 746 بتاريخ 30 مايو الماضى، بعد الرجوع إلى إدارة الشئون الفنية، لإبداء الرأى من خلال النتائج التى حققها المدرب ومراجعتها عندما كان يتولى تدريب منتخب مصر الأول للكرة الطائرة للرجال.

وأكد أن الخطاب جاء فيه أن المدرب المذكور كان يعمل مديرا فنيا لمنتخب الكرة الطائرة عام 2019، وحصل على المركز الرابع فى دورة الألعاب الإفريقية التى أقيمت بالمغرب عام 2019، كما حصل على المركز الـ14 والأخير فى بطولة العالم التى استضافتها اليابان فى نفس العام.

وتابع: «جاء في الخطاب أيضا، أن المدرب خرج من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020، مشيرا إلى أن رأى اللجنة الأوليمبية جاء بوقف التعاقد مع المدرب الهولندى، نظرا لسوء النتائج التى حققها مع المنتخب من قبل، واستنادا إلى فشله مع منتخبنا الوطنى».

الأولمبية تتفاجئ باسم المدرب بالبعثة

وأشار «باسل» إلى أنه ورد إلى اللجنة خطاب من اتحاد الكرة الطائرة بتاريخ 18 يونيو الجارى، متضمن التشكيل النهائى لبعثة الكرة الطائرة المشاركة فى الدورة، وبعد مراجعة كشف الأسماء المرسل من الاتحاد، تبين وجود اسم المدرب الهولندي، الذى أبدت اللجنة الأوليمبية رأيها فيه من قبل بعد نتائجه السيئة مع منتخب مصر.

وأكد أن اللجنة الأولمبية أقرت بضرورة عدم التعاقد مع المدرب الهولندى، لسوء نتائجه مع المنتخب الأول للكرة الطائرة فى الفترة التى تولى فيها الإدارة الفنية للمنتخب، ولذلك طلبت من الاتحاد رفع اسم المدرب من بعثة الكرة الطائرة، باعتبار تشكيل البعثات فى الدورات المجمعة وفقا لصحيح لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 من اختصاص اللجنة الأوليمبية.