رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من الأضواء للاختفاء.. شادي رضوان «فيراري الأهلي» الذي قهرته الأزمات

11:46 م | الخميس 23 يونيو 2022
من الأضواء للاختفاء.. شادي رضوان «فيراري الأهلي» الذي قهرته الأزمات

شادي رضوان

أصبح مصير الجناح الشاب شادي رضوان المعار من صفوف النادي الأهلي، لنادي البنك الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري مجهولاً، خاصة مع قلة مشاركاته رفقة ناديه الحالي، بعد تعرضه للعديد من الإصابات بالإضافة لعدم حصوله على الفرصة من جانب الجهاز الفني بقيادة المدرب خالد جلال، بعدما كان مصنفاً ضمن أفضل 60 موهبة حول العالم، وفقاً لصحيفة الجارديان البريطانية.

الجارديان اختارته ضمن أفضل 60 موهبة في العالم

وكانت صحيفة جارديان البريطانية، قد نشرت تقريراً عام 2018، وصنفت فيه شادي رضوان ضمن أفضل 60 موهبة حول العالم، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاماً، وذلك عقب تألقه مع الأهلي في قطاع الناشئين، حيث لقبه المعلقين والمدربين بالفيراري نظراً لسرعته الكبيرة.

وتعرض شادي رضوان لإصابة قوية بكسر في عضمة الترقوة، خلال مباراة بتروجت في أكتوبر 2018، قبل أن يتعرض للإصابة ذاتها مجدداً في ديسمبر من العام ذاته، ليخضع لعملية جراحية ثانية، تسببت في تأخر تصعيده للفريق الأول.

من حلم المشاركة مع الأهلي.. لكابوس قتل بالخطأ وشبح الحبس

تألق شادي رضوان دفع الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري السابق رينيه فايلر، لتصعيده للتدريب رفقة الفريق الأول، قبل أن يشارك لأول مرة كبديل تحت قيادة بيتسو موسيماني أمام بيراميدز، ثم شارك لمدة 10 دقائق ضد طلائع الجيش في ختام منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

وتعرض اللاعب لأزمة كبيرة خلال نوفمبر عام 2020، بعدما صدم سيدة بسيارته في مدينة نصر، ليتسبب في وفاتها بالخطأ، لتقرر محكمة مدينة نصر الجزئية حبس شادي رضوان لمدة عام وكفالة ألف جنيه، قبل أن تنتهي الأزمة بالتصالح في يناير 2021، وتعلن محكمة جنح مستأنف مدينة نصر عن انقضاء الدعوى الجنائية ضد لاعب القلعة الحمراء.

الإعارة تنهي أحلام «فيراري الأهلي».. 49 دقيقة فقط في أول موسم بالدوري وتميز ضد الزمالك

وغاب شادي رضوان عن الأضواء تماماً منذ انتقاله على سبيل الإعارة لصفوف البنك الأهلي برفقة زميله محمد فخري، في موسم 2020-2021، والذي لعب خلاله 3 مباريات فقط بالدوري المصري الممتاز، وكان كلها كبديل حيث شارك في 49 دقيقة فقط، بالإضافة لظهوره بمباراة واحدة خلال منافسات كأس مصر، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

          شادي رضوان خلال مباراة البنك الأهلي والزمالك

ورغم قلة مشاركاته، لكنه ظهر بشكل مميز خلال الدقائق الأخيرة من مواجهة البنك الأهلي ضد الزمالك في ختام الموسم الماضي، حيث تحصل على ركلة جزاء أهدرها المهاجم أحمد علي.

وتعرض شادي رضوان للإصابة بفيروس كورونا خلال ديسمبر عام 2020، والذي أبعده لفترة عن صفوف الفريق.

مباراتان فقط.. شادي رضوان حبيس الدكة في البنك الأهلي

ونجح نادي البنك الأهلي في تجديد إعارة اللاعب الشاب لموسم آخر، بينما عاد زميله محمد فخري لصفوف القلعة الحمراء، واستمر شادي رضوان الملقب بـ «الفيراري» في الغياب عن المشاركة بصفة مستمرة.

وشارك اللاعب الذي ولد في سبتمبر عام 2001، في مباراتين فقط بالموسم الحالي في الدوري المصري الممتاز، كبديل ضد فريقي سيراميكا كليوباترا وغزل المحلة.

وفاة والد شادي رضوان تبعده عن كأس الرابطة

وتوالت المصائب على النجم الشاب، حيث توفى والده في يناير عام 2022، ليدخل في حالة نفسية سيئة، وأبعده ذلك عن المشاركة مع فريقه في بطولة كأس الرابطة، والتي كان قد حصل على وعد بمنحه المزيد من الدقائق فيها من مدربه خالد جلال.

وتفضل إدارة النادي الأهلي، إعارة اللاعب الشاب إلى فريق آخر مع نهاية مسيرته رفقة البنك الأهلي، وذلك بداية من الموسم المقبل، وذلك ليستعيد حساسية المباريات من جديدز

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد