رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمات الكرة المصرية في 38 يوما.. انسحاب وإعادة مباريات وحكام أجانب

10:04 م | السبت 25 يونيو 2022
أزمات الكرة المصرية في 38 يوما.. انسحاب وإعادة مباريات وحكام أجانب

الأهلي وغزل المحلة

أزمات متواصلة تشهدها الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، من اتهامات واعتراضات من قبل الأندية على التحكيم وصولا للمطالبة  بحكام أجانب لإدارة مبارياتها بالدوري، وتهديد نادي غزل المحلة بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري، حتى إعلان نادي الإسماعيلي اليوم، الانسحاب من مسابقة كأس مصر، خلال 38 يومًا بداية من أزمة مباراة الأهلي والبنك الأهلي.

الأهلي يطالب بإعادته مباراته أمام البنك

الأهلي عقب مباراة البنك الأهلي يوم 19 مايو الجاري، اعترض على حكم المباراة في لقاء الذي جمعهما في الجولة 19 من الدوري المصري، بعد إلغاء أمين عمر حكم اللقاء، هدف للأهلي بعد العودة لـ محمد سلامة حكم الفيديو، بداعي عدم ثبات الكرة أثناء تنفيذ الضربة الحرة المباشرة.

الأهلي رفض قرار إلغاء الهدف، خاصة أن المباراة انتهت بالتعادل مما دفع الأهلي للمطالبة بإعادة المباراة من جديد، مع إسناد مباريات الأهلي المقبلة في الدوري إلى حكام أجانب من الدول الخمس الكبرى.

الزمالك يهدد بعدم خوض كأس مصر في النسخة الجديدة

أزمات الكرة لم تتوقف مع الحكام، وذلك بعد تهديد الزمالك بعدم خوض مباريات كأس مصر في النسخة الجديدة، قبل خوض مسابقة كأس مصر القديمة التي وصل الزمالك فيها للمباراة النهائية.

وطالب الزمالك بإنهاء النسخة القديمة أولًا من البطولة، قبل بدء النسخة الجديدة، في ظل اعتراضه على خوض بطولتين بلائحتين مختلفتين خاصة فيما يتعلق بتقنية الفيديو والحضور الجماهيري.

المحلة يعترض على التحكيم ويطالب بإعادة مباراة الأهلي

غزل المحلة، هدد بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري وكأس الرابطة، في ظل اعتراضه على الأخطاء التحكيمية كان آخرها في مباراة الأهلي.

وعقب مباراته التي حسمها الأهلي في الدقائق الأخيرة، أكد نادي غزل المحلة تعرضه لـ«تعنت وأخطاء تحكيمية» من حكم اللقاء، مطالبًا بإعادة المباراة أو منحه الثلاث نقاط بسبب نزول مشجع للملعب وعدم إيقاف المباراة مهددًا بالانسحاب من الدوري لو لم تنفذ طلبه.

الإسماعيلي ينسحب من كأس مصر 2022

واليوم، أعلن الإسماعيلي انسحابه من كأس مصر نسخة 2022، بسبب نظام قرعة البطولة التي أجريت اليوم، وجاءت موجهة لإبعاد الأهلي عن الزمالك، لأسباب تسويقية.