رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب التنس يتأهل بـ3 فرق إلى كأس العالم للناشئين والناشئات

09:03 م | السبت 25 يونيو 2022
منتخب التنس يتأهل بـ3 فرق إلى كأس العالم للناشئين والناشئات

ناشئو وناشئات التنس

نجح فراعنة التنس الواعدين في التأهل لمنافسات بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات، بـ3 فرق بعد التألق في التصفيات الأفريقية التي أقيمت بملاعب نادي السليمانية الرياضي، بمشاركة 10 دول.

وتأهلت منتخبات 16 عاما ناشئين وناشئات، و14 عاما ناشئات، فيما لم يحالف التوفيق منتخب 14 عاما ناشئين إذ حل ثالثا في التصفيات، إذ يصعد من إفريقيا الأول والثاني في كل مرحلة سنية، ليحصد الفراعنة بذلك 3 بطاقات تأهيل إلى كأس العالم.

منتخب مصر 16 عاما يحصد الميدالية الذهبية

واحتل منتخب الناشئين تحت 16 عاما، الصدارة وحصد الميدالية الذهبية، تلاه ثانيا المغرب الذي تأهل أيضا، وحققت الناشئات 14 عاما المركز الأول والميدالية الذهبية، وجاءت تونس في الترتيب الثاني وتحقيق الفضية وبطاقة تأهل إلى كأس العالم.

 

وحقق منتخب الناشئات تحت 16 عاما المركز الثاني والميدالية الفضية خلف المنتخب التونسي وصعد المنتخبان معا إلى كأس العالم.

وحصدت مصر أكبر عدد من بطاقات التأهل، بـ3 من بين 8 بطاقات، وحصلت تونس على بطاقتين، والمغرب مثلهما، وواحدة من نصيب جنوب إفريقيا.

مراسم توزيع الميداليات

عقب انتهاء المنافسات أقيمت مراسم توزيع الميداليات في حضور كل من السكرتير العام لاتحاد التنس المهندس وليد سامي، وعضوي مجلس الإدارة محمد إبراهيم وحازم شيحة، ومدير نادي السليمانية الرياضي رامي شحاته، وممثل الاتحاد الأفريقي للتنس إيسان السايس، ومدير التخطيط والتطوير باتحاد التنس فرانك كوروا.

ومثل منتخبات مصر التي تأهلت إلى كأس العالم، 14 عاما ناشئات جودي طويلة وفرح اسعد ورنا ياسر، بقيادة المدرب محمد حسن، و16 عاما ناشئات جنى صلاح وكنزي الحمراوي وفريدة موسى، بقيادة المدرب عمر هدايت، و16 عاما ناشئين نور فتح الله وأحمد منصف وعبدالرحمن عطا الله، بقيادة المدرب محمد موسى.