رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النجوم يطالب بحرمان الإسماعيلي من «الرخصة» لعدم تنفيذ حكم «كاس»

04:51 م | الأحد 26 يونيو 2022
النجوم يطالب بحرمان الإسماعيلي من «الرخصة» لعدم تنفيذ حكم «كاس»

شعار نادي الإسماعيلي

أرسل نادي النجوم لكرة القدم برئاسة محمد الطويلة، خطاباً رسمياً، اليوم الأحد، للاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن الحكم الذي أصدرته المحكمة الرياضية الدولية «كاس» في 21 فبراير 2020، ضد النادي الإسماعيلي.

النجوم يطالب اتحاد الكرة بفرض العقوبات على الإسماعيلي  

وطالب نادي النجوم بتنفيذ لوائح الإتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بشأن توقيع عقوبات على النادي الإسماعيلي بعد إصراره على عدم تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

وطالب نادي النجوم بعدم منح الإسماعيلي الرخصة لموسم 2022-2023، وفق ما جاء بيان الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن البيانات المطلوبة للحصول على الرخصة بوجود إقرار بعدم وجود مستحقات مالية للأندية وفقاً لقرارات نهائية من المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

خطاب نادي النجوم

وجاء خطاب نادي النجوم كالتالي: «بالإشارة الى الحكم الصادر من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) في 21 فبراير 2020 لصالح نادي النجوم لكرة القدم والحكم الصادر من المحكمة الفدرالية السويسرية العليا في 1 ديسمبر 2020 برفض دعوى البطلان المرفوعة من النادي الإسماعيلي الرياضي، وقرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بخصم 3 نقاط من النادي الإسماعيلي والتأكيد عليه من لجنة التظلمات، ورفض طعن النادي الإسماعيلي الرياضي على العقوبات أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس)».

«لذلك، فإن نادي النجوم لكرة القدم يتمسك بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد النادي الإسماعيلي الرياضي، التي استمرت دون إجراءات أو عقوبات رادعة بعد أكثر من عامين من صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، بالإضافة الى عدم حصول النادي الإسماعيلي على أي حكم لصالحه في كل الإجراءات التي قام بها».

وتابع: «يؤكد نادي النجوم لكرة القدم رفضه التام لتجاهل الاتحاد المصري لكرة القدم لطلباته الخاصة بتنفيذ كل الأحكام والقرارات المشار إليها، التي لا تصب إلا في مصلحة النادي الإسماعيلي، وتسببت في إنكار العدالة عن كل ما عرضه نادي النجوم لكرة القدم في مختلف المواضيع أمام الاتحاد المصري لكرة القدم ولجانه المختلفة».

واختتم الخطاب: «يطالب نادي النجوم لكرة القدم بعدم منح النادي الإسماعيلي الرياضي رخصة موسم 2022-2023 لعدم تنفيذه لحكم المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، وذلك طبقاً لبيان الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن البيانات المطلوبة للحصول على الرخصة موسم 2022-2023».