رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سواريز: ضغط المباريات مصدر قلقي في الأهلي.. واللاعب المصري موهوب

08:00 م | الخميس 30 يونيو 2022
سواريز: ضغط المباريات مصدر قلقي في الأهلي.. واللاعب المصري موهوب

ريكاردو سواريز مدرب النادي الأهلي

أكد البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، أنه شاهد أداء الفريق في آخر 3 مباريات قبل توليه المهمة بشكل رسمي، لافتًا إلى أن الوقت ليس في صالحه لتطوير أداء اللاعبين في الفترة المقبلة.

وقال سواريز في تصريحات عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: «يوجد تشابه كبير بين اللاعب المصري والبرتغالي، من ناحية المهارات واللعب والتفكير جيدًا أثناء اللاعب».

سواريز: اللاعب المصري موهوب

وأضاف: «اللاعب المصري من اللاعبين الموهوبين الذي يأخذ قرارات جيدة داخل الملعب، ومن الواضح أن أمامهم طريقا في التحسن التكتيكي داخل الملعب، والبرتغال أخذت وقتا في ذلك الأمر».

                     ريكاردو سواريز مدرب النادي الأهلي 

وتابع: «الضغط بشكل عام يمثل جزءًا من تحسين الجانب البشري، فهو يساعد على تحقيق الفوز، وكذلك الضغط الجماهيري، ويجب علينا استغلال ذلك الأمر في صالحنا».

وواصل: «شاهدنا الـ3 مباريات الماضية للأهلي، وحللنا أداء الفريق وكذلك الأداء الفردي للاعبين، ومن الواضح أن هناك عناصر جيدة للغاية وكفاءات فردية عالية، هدفنا المزيد من العمل الجماعي للفريق».

وأكمل: «لابد أن نسعى جميعا لتحقيق نفس الهدف، كجهاز فني وجماهير ومجلس الإدارة، نحن نعلم أن الفريق يؤدي مباراة كل 3 أيام وهذا وقت قصير للغاية، من أجل وضع استراتيجية للتطوير اللازم، لأن الوقت سيكون قصير للغاية».

سواريز: ضغط المباريات هو ما يقلقني

واستمر: «عقب كل مباراة سيخوض اللاعبين جلسة استشفاء ثم مران ثم مباراة، هذا يمثل لنا ضغط كبير لكن سنتعامل مع الأمر».

وواصل مدرب الأهلي الجديد: «نعلم كيف يعمل النادي داخليًا، ونعلم أن الأهلي يخوض كل مباراة من أجل الفوز، وهذا هدفنا ووعدنا، ومن الطبيعي في المباريات الأولى أن يكون اللاعبين لديهم مجهود بدني عالي للغاية».

وشدد: «هدفنا أن يكون الأهلي فريق قوي يلعب بجدية ويمتلك الكرة في ملعب الخصم، لكن هذا ليس في القريب، سيكون خطوة خطوة».

وأوضح: «الضغط لن يكون شيئًا يضعفني أو يؤثر على عملي، لكن سيكون عامل إيجابي لي، هذا لا يقلقني، ما يقلقني هو لعب مباراة كل 3 أيام، وضغط المباريات الكبير، وكيف اصل أفكاري للاعبين، لكن الضغط هو السبب في أن تؤدي في كل مرة بشكل أفضل، وبالتأكيد أتينا من أجل العمل الجيد».