رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ضياء السيد: الأهلي لا ينطبق عليه فكرة «المدرب المشروع»

07:55 ص | الجمعة 01 يوليو 2022
ضياء السيد: الأهلي لا ينطبق عليه فكرة «المدرب المشروع»

ضياء السيد

عبر ضياء السيد، المدرب العام السابق للمنتخب المصري، عن رفضه لفكرة المدرب المشروع، مشيرًا إلى  أن هذا المسمى لا ينطبق على النادي الأهلي، وذلك في تعقيبه على ما يطلق على ريكاردو سواريز مدرب الأهلي الجديد.

وقال السيد في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم سبورتس» على قناة «أون تايم سبورتس» أن لفظ مدرب المشروع ينطبق على مدرب يأتي على نادي كبير لم يحصل على بطولات منذ 5 أو 6 أعوام ليبدأ العمل من أجل تحقيق بطولة بعد عامين أو 3 أعوام، وهو ما لا ينطبق على الأهلي.

وأشار نجم الأهلي السابق أن النادي يحتاج لمدرب يعيد الانضباط داخل الفريق، مع تكمل الهيكل بوجود مدير رياضي يدير النادي بعيد عن محمود الخطيب والذي يتولى رئاسة النادي، بينما يتولى المدير الرياضي هيكلة الأمور الرياضي، وهو ما يحتاجه النادي الأهلي مع ريكاردو سواريز.

وكشف المدرب العام السابق للمنتخب المصري، أنه يجب إعادة الانضباط البدني وعدم ترك اللاعبين بالتدريب منفردين، مشيرًا إلى أن المعد البدني لن يعيد هذا الأمر.

نجم الأهلي السابق: رحيل موسيماني كان واضحًا

وأوضح ضياء السيد أن رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق، كان واضحًا منذ البداية في بداية الموسم، مشيرًا إلى أن رحيله في منتصف الطريق يعد مقبولًا وسط الأزمات التي أحاطت بالفريق.

واعترض مدرب منتخب مصر للشباب السابق على سلوكيات موسيماني بالحديث عن اللاعبين مؤكدًا أنه كان يجب أن يدعمهم بل من التقليل من شأنهم مشيرًا إلى أن الحديث الخارجي لموسيماني أحد أسباب الرحيل.

السيد: المنافسة على الدوري ستظل مستمرة

وعن التنافس على لقب الدوري، أكد السيد استمرار الصراع على اللقب حتى نهاية الموسم بين الأهلي والزمالك، مشيرًا إلى أن الأهلي هو من سيعاني من ضغط المباريات بعكس الزمالك، موضحًا أن هذا سيجعل المنافسة مستمرة في الدوري.

وأوضح أن اشتعال صراع الهبوط يشعل الصراع على اللقب، وذلك في ظل رغبة كل فريق حصد النقاط، موضحًا أن الفرق ستجد صعوبة في المباريات القادمة لأن النقطة المفقودة لن تعوض.