رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر باتحاد الكرة: مدرب روما السابق مرشح لقيادة منتخب مصر

01:14 ص | الأحد 03 يوليو 2022
مصدر باتحاد الكرة: مدرب روما السابق مرشح لقيادة منتخب مصر

أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما السابق

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، عن أن المدرب الإيطالي أوزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني السابق لنادي روما، دخل حسابات الجبلاية، ضمن المرشحين لقيادة منتخب مصر، خلفاً للمدرب السابق إيهاب جلال.

مصدر باتحاد الكرة: معجبون بسيرته الذاتية بأوزيبيو دي فرانشيسكو

وقال مصدر باتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «تواصلنا مع المدرب الإيطالي أوزيبيو دي فرانشيسكو، وذلك لمعرفة رأيه في إمكانية تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة».

              أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما السابق

وتابع: «اتحاد الكرة معجب بالسيرة الذاتية للمدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، والذي سبق له قيادة نادي روما الإيطالي، وأصبح على رأس المرشحين لقيادة الفراعنة، والمفاوضات سوف تستمر خلال الأيام المقبلة».

قاد روما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. مسيرة دي فرانشيسكو المرشح لقيادة منتخب مصر

ويعد نادي روما هو أكبر الأندية التي قادها دي فرانشيسكو، واستطاع مع نادي العاصمة الإيطالية التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، بعدما أطاح بنادي برشلونة الإسباني، بريمونتادا تاريخية، رغم الهزيمة ذهاباً برباعية مقابل هدف، وذلك عقب الفوز على ملعب الأولمبيكو بثلاثية نظيفة.

وكان دي فرانشيسكو قد بدأ مسيرته المهنية بعد اعتزاله كرة القدم، بتولي منصب مدير نادي روما، ثم المدير الرياضي لفريق فال دي سانجرو بدوري القسم الثاني عام 2007، قبل أن يتحول لمنصب المدير الفني لأول مرة في مسيرته، مع فريق فيرتوس لانشيانو الإيطالي عام 2008، لكنه رحل سريعاً في مطلع عام 2009 بسبب تدهور النتائج.

وقاد دي فرانشيسكو نادي بيسكارا ثم ليتشي، لكن نقطة التحول في مسيرته كانت تولي منصب المدير الفني لفريق ساسولو والذي قاده من الدرجة الثانية نحو الدوري الإيطالي الممتاز ( الكالتشيو )، كما قاد الفريق بعد ذلك لحصد مركز مؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي.

نجاح دي فرانشيسكو مع ساسولو دفع إدارة نادي روما للتعاقد معه لقيادة الفريق عام 2017، ورغم تألقه في دوري الأبطال، لكنه رحل عن نادي العاصمة الإيطالية، ليقود بعد ذلك سامبدوريا ثم كالياري لكنه لم يحقق النجاح المنتظر، وكانت تجربته الأخيرة مع فريق هيلاس فيرونا في الموسم الماضي، لكن رحل بعد 4 لقاءات فقط، بسبب سوء النتائج، حيث تعرض لثلاث هزائم مقابل انتصار وحيد.