رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأجيل كأس الأمم وعودة نهائي أفريقيا لمباراتين..كاف يعلن 4 قرارات نارية

11:41 م | الأحد 03 يوليو 2022
تأجيل كأس الأمم وعودة نهائي أفريقيا لمباراتين..كاف يعلن 4 قرارات نارية

موتسيبي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشكل رسمي عن قراراته النارية التي اتخذها اليوم في الاجتماع الخاص بالمكتب التنفيذي وجاءت جميع القرارات على النحو التالي : 

- أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق الدوري الإفريقي الممتاز في أغسطس 2023 بجوائز مالية  قدرها 100 مليون دولار. 

- تم تأجيل بطولة أمم إفريقيا أفريقيا في ساحل العاج   المقرر أصلاً في يونيو / يوليو 2023 إلى يناير 2024 بسبب الأحوال الجوية 

- نهائي دوري أبطال أفريقيا سيقام على مباراتين. 

من بين الإعلانات التي أدلى بها رئيس كاف ، باتريس موتسيبي ، الدوري الأفريقي الممتاز الذي من المقرر أن يبدأ حفل إطلاقه في تنزانيا في أغسطس 2022.

ستبدأ المسابقة في أغسطس 2023. تم اتخاذ القرار من قبل اللجنة التنفيذية في اجتماع كاف يوم الأحد في الرباط. 

سيتم الكشف عن التفاصيل ، بما في ذلك الاسم الرسمي ، في حفل الإطلاق. 

الدوري الأفريقي الممتاز سوف يبث حياة جديدة في منافسات الأندية الأفريقية. الفائزون وكذلك المشاركون في أول دوري السوبر الأفريقي سيحصلون على جوائز مهمة. ستشمل عائدات البطولة بشكل خاص مدفوعات تضامنية كبيرة لاتحادات الكاف الأعضاء البالغ عددها 54 اتحادًا. 

في الجمعية العمومية غير العادية في العام الماضي في مصر ، صوت 54 اتحاداً عضوًا بالإجماع على إطلاق البطولة ، مما أعطى الرئيس واللجنة التنفيذية تفويضًا بتنفيذها. 

قال الدكتور موتسيبي: "لقد تم اتخاذ القرار الآن لتطبيق الكاف السوبر لبج. سيبدأ في أغسطس 2023 وسنعقد حفل إطلاق خلال الجمعية العادية الرابعة والأربعين لـ كاف في تنزانيا في 10 أغسطس. لقد غُمرنا بالمستثمرين والجهات الراعي الة ، الذين يتوقون إلى الشراكة مع   السوبر ليج. لديها إمكانات هائلة لرفع مستوى كرة القدم الأفريقية بشكل كبير وجعلها أكثر قوة. » 

وشكر الدكتور موتسيبي رئيس فيفا جياني إنفانتينو ، الحاضر في اجتماع اللجنة التنفيذية ، على دعمه لإنشاء الدوري الأفريقي الممتاز. 

"سوف نتواصل مع أصحاب المصلحة خلال الأسابيع القادمة لمناقشة آليات البطولة وسننشر المزيد من التفاصيل قريبًا. سيتم إعادة استثمار جزء كبير من أموال  السوبر ليج في كرة القدم الأفريقية وجزء من العملية هو منح مليون دولار سنويًا لكل اتحاد من 54 اتحادًا عضوًا في CAF كمساهمة في كرة القدم وتنمية الشباب. كما نريد زيادة الهبات لبطولات دوري أبطال إفريقيا للرجال والسيدات   

2022 توتال إنرجي نهائي كأس السوبر  :

نظرًا لأن الفريقين الفائزين في دوري أبطال توتال إنرجي 2022 (الوداد وبطل وكأس الكونفدرالية  2022 (نهضة بركان) كلاهما من المغرب ، فقد وافقت اللجنة التنفيذية على توصية اللجنة المنظمة لمسابقات CAF للأندية للتنافس في البطولة. كأس السوبر 2022