رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المهدي فكوري يخطف لقب بطولة مصر الدولية للجولف في الجولة الأخيرة

09:55 ص | الإثنين 04 يوليو 2022
المهدي فكوري يخطف لقب بطولة مصر الدولية للجولف في الجولة الأخيرة

جانب من مراسم التتويج

خطف اللاعب المغربي المهدي فكوري، لقب بطولة مصر الدولية للجولف للرجال، التي أقيمت بملاعب جولف سوما باي بمدينة الغردقة، بمشاركة 18 دولة، التي استمرت منافساتها على مدار أربعة أيام متتالية.

وجاء خطف المهدي للقب وكأس البطولة التاريخية ذات الـ102 عاما، بعدما كانت القمة بحوزة اللاعب التونسي إلياس برهومي، منذ الجولة الأولى وحتى الثالثة.

المهدي فكوري يقدم أداءً متميزًا في الجولة الأخيرة

وقدم المهدي أداءً متميزًا في الجولة الأخيرة، وتمكن من تعويض فارق الضربة بينه و«برهومي»، بل تفوق عليه فى النهاية بفارق 4 ضربات، مسددا 287 ضربة في الجولات الأربع، مقابل 291 ضربة للتونسي إلياس برهومي.

وجاء فى الترتيب الثالث المغربي نزار بورهيم 295 ضربة، وحصل لاعبونا على 4 مراكز متقدمة من بين الأوائل العشرة، دين نعيم الرلبع 297، وعبدالمنعم الشافعي السادس 301، وشريف رزق السابع 302، ومحمد أبو العلا الثامن 303.

واحتل المركز الخامس الباكستاني يشال 299، والمركزين التاسع والعاشر للاعبي قطر، على الترتيب، صالح الكعبي 304، وعلي الشهراني 307.

وعقب انتهاء منافسات بطولة مصر الدولية للجولف، أقيمت مراسم التتويج بحضور كل من نائب رئيس اتحاد الجولف، عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، تيمور أبو الخير، وممثلا سوما محمد فوزي وأشرف السيسي وساشا فان رزين، وعضوا مجلس إدارة اتحاد الجولف ماهر وهيب ومحمد عطاالله، ومدير تطوير بطولات الجولة الآسيوية للمحترفين راؤل سينج.

تيمور أبو الخير: نتائج لاعبينا في بطولة الجولف متميزة للغاية

من جانبه، أعرب تيمور أبو الخير عن ارتياحه لخروج النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية، بعد إعادة الصبغة الدولية إليها بصورة مشرفة، موجها الشكر لكل من ساهم في نجاح تلك النسخة.

وقال «أبو الخير» إن مشاركة 18 دولة في المنافسات يعد مؤشرا إيجابيا لتلك البطولة، وأنها ستنمو بشكل أكبر في السنوات المقبلة، وتحقق الأهداف المرجوة منها رياضيا وسياحيا.

وشدد على أن النتائج التى حققها لاعبونا جيدة إلى حد كبير، لكن الأفضل من النتائج نفسها هو توفير فرصة للاعبينا للاحتكاك بمنافسين أقوياء ومتميزين في الجولف، من بلدان مختلفة.