شوبير عن اعتذار سوزا وبيتكوفيتش عن قيادة المنتخب: مدرب فاشل السبب

10:44 ص | الإثنين 04 يوليو 2022
شوبير عن اعتذار سوزا وبيتكوفيتش عن قيادة المنتخب: مدرب فاشل السبب

ماركو تارديلي المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر

حذر الإعلامي أحمد شوبير، من تكرار مأساة الإيطالي ماركو تارديلي، في تجربته السابقة مع منتخب مصر، في إطار بحث مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، عن خليفة إيهاب جلال، المدير الفني السابق للمنتخب، الذي رحل عقب الخسارة من إثيوبيا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بكوت ديفوار 2024، والسقوط في ودية كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف.

شوبير يحذر من ماركو تارديلي 

وقال «شوبير»، خلال برنامجه «مع شوبير»، المذاع عبر «راديو أون سبورت أف أم»: «ماركو تارديلي تعامل باستهتار وتراخي خلال فترة توليه القيادة الفنية للمنتخب، وأثبت أن المدرسة الإيطالية ليست الأفضل للكرة المصرية».

وأضاف حارس الأهلي الأسبق: «علمت أن باولو سوزا، زوجته هي التي أجبرته على الاعتذار عن تدريب منتخب مصر، والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش سأل الإيطالي تارديلي الذي كان أفشل مدرب تولى تدريب منتخب مصر، ونصحه بعدم تدريب الفراعنة».

وتابع أحمد شوبير: «من وجهة نظري المدرسة الفرنسية ليست الأنسب أيضا للكرة المصرية، بدليل فشل تجربة هنري ميشيل مع الزمالك، ومن قبله مواطنه جيرارد جيلي مع منتخب مصر، رغم أن المدرب الفرنسي له بعض النجاحات في مختلف الدوريات، إلا أنه لم يكن له حظا بالكرة المصرية».

           هنري ميشيل المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك 

شوبير يتحدث عن مدرب منتخب مصر المقبل 

وأشار أحمد شوبير إلى أنه «من وجهة نظري المدرسة البرتغالية والألمانية الأنسب لتدريب منتخب مصر، بدليل نجاح تجربة المدربين البرتغاليين مع الأهلي والزمالك، واتحاد الكرة يسعى لإنهاء هذا الملف خلال الأيام المقبلة».

                           منتخب مصر 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره مالاوي مرتين، في شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024، في كوت ديفوار.