رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة في إيقاف باربرا بسبب زيادة «هرمون الذكورة»: لم يصدر قرار من «كاف»

06:50 م | الأربعاء 06 يوليو 2022
مفاجأة في إيقاف باربرا بسبب زيادة «هرمون الذكورة»: لم يصدر قرار من «كاف»

باربرا

كشفت شبكة «بي بي سي» عن تطورات جديدة بشأن قضية إيقاف قائدة المنتخب الزامبي للكرة النسائية باربرا باندا، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بالمغرب، بسبب اكتشاف اللجنة الطبية بالاتحاد ارتفاع «هرمون الذكورة» في جسد اللاعبة الزامبية، بعد الخضوع لكشف طبي، ما دفع الاتحاد الأفريقي لاستبعادها من البطولة.

التقرير الإنجليزي أكد أنه على الرغم من مشاركة اللاعبة من قبل في دورة الألعاب الأولمبية السابقة، وتسجيل «هاتريك»، إلا أنها فشلت في اختبار تحديد الجنس.

المسؤول الإعلامي بـ«كاف»: لم نصدر قرارا بمنع لاعبة منتخب زامبيا من المشاركة

وقال المسؤول الإعلامي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للشبكة: «كاف لم يصدر أي قرار بمنع لاعبة منتخب زامبيا من المشاركة في أمم إفريقيا».

وقال أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبي، في حديث لـ«بي بي سي»: «كل ما حدث كان كان بطلبات من كاف، باندا واحدة من أهم اللاعبات في زامبيا».

وأضاف: «لو قلت أن كاف ليس له علاقة بالأمر سأكون غير عادل، اللاعبة حملت الفريق على أكتافها خلال التصفيات المؤهلة للأولمبياد، وكذلك البطولة نفسها».

وأكدت شبكة «بي بي سي»، أن اللاعبة في الوقت الحالي، تحصل على عقاقير طبية تساعد في تقليل هرمون «التستوستيرون»، الذي ترتفع معدلاته في جسدها بشكل أكبر من طبيعي، وفجرت مفاجأة بأن العقاقير لم تنجح في خفض مستوى الهرمونات.

وخاض منتخب زامبيا للسيدات أول مباراة أمام الكاميرون، بدون باربرا باندا، التي لم تنضم لقائمة التشكيل أو البدلاء.