رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صبحي: دعم القيادة السياسية للرياضة جعل مصر قبلة لاستضافة كبرى البطولات

08:53 م | الإثنين 11 يوليو 2022
صبحي: دعم القيادة السياسية للرياضة جعل مصر قبلة لاستضافة كبرى البطولات

أشرف صبحي وحسن مصطفى

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الـ25، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 11- 18 يوليو الجاري، على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة بالسادس من أكتوبر.

وشهد حفل الافتتاح، حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ومدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الاأفريقي، ومحمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ومحمد الألفي مدير البطولة، ولفيف من السفراء والشخصيات العامة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وقال وزير الشباب والرياضة: «اسمحوا لي أن أنقل لكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ومصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مُرحبين بكم جميعا ضيوفا أعزاء في بلدكم الثاني مصر».

وتابع: «يأتي تجمعنا اليوم لنشهد سويا حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 حتى 18 يوليو 2022م، بمشاركة 13 منتخبا إفريقيا، وفي هذا الإطار، أتقدم بخالص الشكر والثناء إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد لحرصه الدائم على مساندة ودعم كرة اليد المصرية، وكذا التقدير لمنصورو أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد على إسناد ملف استضافة النسخة الخامسة والعشرين من البطولة الأفريقية إلى مصر».

توافر المقومات والإمكانيات والخبرات التنظيمية

وأشار أشرف صبحي إلى أن مصر باتت قبلة مختلف الاتحادات الدولية والقارية لاستضافة فعالياتها وبطولاتها، وما كان هذا ليتحقق لولا توافر المقومات والإمكانيات والخبرات التنظيمية التي تمتاز بها مصر، والطفرة الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية الرياضية، ومستوى الأمن والاستقرار الذى تعيشه البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رسالة حب للرئيس عبد الفتاح السيسي 

ومن جانبه، قال حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: «نوجه رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل دعمه المتواصل للرياضة المصرية، تميز الدولة المصرية في بنيتها الرياضية منحها القدرة على تنظيم أي بطولة دولية، وأتمنى لكل الفرق المشاركة في البطولة التوفيق والسلامة وإقامة سعيدة، موجهاً الشكر للحكومة المصرية ووزارة الشباب و الرياضة المصرية على استضافة هذه البطولة في ظل هذه الظروف».

          حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد

ومن جهته، قال منصورو أريمو رئيس الاتحاد الاأفريقي لكرة اليد: «كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مساندته ودعمه لنا من أجل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25، وهي فرصة للتعبير على امتناننا للسلطات المصرية على هذا المجهود الرائع لتنظيم هذه البطولة».

وأضاف: «اليوم تجتمع أسرة كرة اليد من أجل حضور هذه البطولة، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي كرس وقته من أجل حضور حفل افتتاح البطولة اليوم، وأتمنى أن تنال إعجاب الجميع، وأشكر حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه لنا طوال الوقت».

وتابع: «كل الشكر لاتحاد كرة اليد واللجنة المنظمة على حسن التنظيم، وأيضا أشكر اللجنة الإعلامية على المجهود الرائع لإظهار البطولة بشكل مميز أمام الجميع».

تجدر الإشارة إلى أن البطولة تشارك فيها 13 دولة بعد اعتذار كينيا، وتم تقسيمها إلى 4 مجموعات، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد. 

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة