رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مشاورات بين وزير الرياضة واتحاد الكرة لاستضافة مصر مونديال 2030

12:00 ص | الخميس 14 يوليو 2022
مشاورات بين وزير الرياضة واتحاد الكرة لاستضافة مصر مونديال 2030

أشرف صبحي

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة، عن أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يجري مشاورات مع مسؤولي اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بشأن إعداد ملف قوي والتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2030، لكرة القدم.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «مصر لديها البنية التحتية من ملاعب ومنشآت ومدينة رياضية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة تساعدها على التقدم بملف لاستضافة مونديال 2030 ونيل ثقة الجميع».

منافسة كبيرة على استضافة مونديال 2030

وكان العديد من الدول قد أبدت اهتمامها باستضافة بطولة كأس العالم لعام 2030، وفقا لما أكدته العديد من وسائل الأنباء العالمية، إذ تتطلع بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا، للتقدم بطلب تنظيم مشترك، كما هو الحال بالنسبة للمملكة المتحدة ممثلة في انجلترا وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز.

ومن المتوقع أن يتقدم المغرب بطلب استضافة، ولا يختلف الحال بالنسبة للصين التي أبدت اهتماماً بالحدث، بالإضافة إلى اهتمام بيرو، كولومبيا، والإكوادور.

قطر تستضيف مونديال 2022

وتستضيف قطر النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لعام 2022، والمقرر انطلاقها في شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام النسخة 23 من بطولة كأس العالم بتنظيم مشترك في 16 مدينة في 3 دول من أمريكا الشمالية وهي الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، إذ تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية 60 مباراة من نسخة تلك البطولة بما فيها ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي، بينما تستضيف كل من كندا والمكسيك المجاورتين 10 مباريات.