رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وكيله: فيتوريا اقتنع بمشروع منتخب مصر.. وهذه تفاصيل مفاوضات الأهلي

12:36 ص | الخميس 14 يوليو 2022
وكيله: فيتوريا اقتنع بمشروع منتخب مصر.. وهذه تفاصيل مفاوضات الأهلي

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

كشف كريم أبو سليمان وكيل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، كواليس التعاقد على تدريب الفراعنة، وتحدث عن مفاوضات موكله مع النادي الأهلي في الفترة الماضية.

وتولى روي فيتوريا تدريب منتخب مصر لمدة 4 مواسم مقبلة، ليخلف إيهاب جلال الذي أُقيل بعد الخسارة من إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، ثم ودية كوريا الجنوبية.

وكيل فيتوريا: المفاوضات مع منتخب مصر أخذت وقتا طويلا

وقال كريم أبو سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية قناة «الحياة»: «المفاوضات بين حازم إمام وروي فيتوريا، بدأت منذ وقت طويل للغاية، من 20 يومًا تقريبًا، وأخذت وقتًا طويلا أيضًا».

                         فيتوريا مدرب منتخب مصر 

وأضاف: «حازم إمام تعامل مع فيتوريا باحتراف عال، وأشكره على صبره طوال المفاوضات، فيتوريا اسم كبير، وتلقى العديد من العروض خلال فترة المفاوضات».

وتابع: «فيتوريا اقتنع بمشروع اتحاد الكرة عن منتخب مصر، وعُقد معه أكثر من اجتماع عبر زووم، واقتناعه بالمشروع أحد أسباب موافقته على تدريب المنتخب».

وواصل: «حازم إمام بذل جهدًا كبيرًا في التفاوض مع فيتوريا من أجل اقناعه، ومدة تعاقده حتى 2026».

وشدد: «فيتوريا تمسك بالطاقم المساعد له، لأنه يعمل معه منذ فترة طويلة ومتفهم طبيعة عمله، وسيكون معه 4 مساعدين في جهازه مع منتخب مصر».

وكيله: فيتوريا رفض عرض الشباب السعودي بسبب مشروع منتخب مصر 

وأوضح: «فيتوريا رفض تدريب نادي الشباب السعودي، لكنه رفض؛ بسبب مشروع اتحاد الكرة بشكل عام، تدريب أحد المنتخبات الكبيرة في شمال إفريقيا يعطي أي مدرب نقلة أخرى في سيرته الذاتية، ومنذ فترة كان هناك مفاوضات مع منتخب إيران».

وأشار إلى: «كان هناك مفاوضات مع النادي الأهلي، قبل أن يتلقى عرض تدريب منتخب مصر، لكن لم يكن هناك اتفاق مع الأهلي».

واستمر: «فيتوريا لم يبلغني أنه تواصل مع كيروش، هو اسم كبير وقادر أن يقرر بنفسه، وعلاقته جيدة جدًا بفيريرا مدرب الزمالك».